بلدنا نيوز
سيارات

اختراقات سيارات فورد:

كل ما تحتاج معرفته للعناية ببطارية سيارتك وما تفعله عندما لا تبدأ

اختراقات سيارات فورد
اختراقات سيارات فورد

تعد البطارية الصحية أحد المكونات الرئيسية العديدة لتشغيل السيارة بشكل صحيح. إنه يساعد في بدء تشغيل المحرك ويساعد على استمرار تشغيل الإلكترونيات، كما يتيح لك شحن هاتفك وتشغيل الموسيقى الخاصة بك - حتى عند إيقاف تشغيل المحرك.

كما قد تتوقع ، تفقد بطاريات السيارات الطاقة تدريجياً مع مرور الوقت ، ويكون الطقس الحار قاسيًا عليها بشكل خاص - لكن بعض الإجراءات الوقائية البسيطة ستقطع شوطًا طويلًا نحو إبقاء بطارية سيارتك في حالة توجُّها إلى الأعلى.

السلامة
تتمثل إحدى المخاوف الرئيسية المتعلقة بالسلامة في البطاريات في احتمال حدوث صدمة. يشار إلى بطاريات السيارات باسم "حمض الرصاص" لأنها تحتوي على لوحات الرصاص المغمورة في حامض الكبريتيك لتخزين وإطلاق الكهرباء.

حتى لو كان تشغيل سيارتك ضعيفًا جدًا ، فقد تظل البطارية قادرة على إعطائك صدمة - لذلك لا تدخن بالقرب منها. أيضا ، كن حذرا مع الأدوات عند تشديد أو تخفيف الموصلات الطرفية ؛ أدوات يمكن أن تنزلق بسهولة وردم الهوة بين المحطات الايجابية والسلبية، والتي يمكن أن تؤدي إلى حروق أو صدمة

الصيانة
حافظ توصيلات الكابلات نظيفة وضيق. ستؤدي أطراف التوصيل المتآكلة للبطاريات والموصلات إلى الإضرار بقدرة محرك بدء التشغيل على سحب التيار من البطارية ، وحتى يتمكن نظام الشحن من الإبقاء عليه في أعلى. يمكنك إزالة التآكل من الأجهزة الطرفية والموصلات باستخدام فرشاة صلبة أو ورق صنفرة أو فرشاة سلكية.

إذا كانت البطارية بها أغطية تسمح لك بالتحقق من مستوى الماء ، فابق على ما يصل إلى العلامة الكاملة ، وعادة ما يكون ذلك أقل بقليل من بوصة من أعلى الخلية. يمكنك استخدام الماء المقطر ولكن ماء الصنبور جيد أيضًا. لا ترتدي حماية العين - نظارات السلامة أو النظارات الواقية - عند القيام بذلك.

عادةً ما يتم الاحتفاظ بالبطارية في مكانها مع شريط تثبيت - ويجب تثبيت هذا بإحكام حتى لا تتمكن البطارية من الانزلاق.

بدء التشغيل
إذا كانت البطارية سليمة ولكن ضعيف جدًا لبدء تشغيل سيارتك ، فقد يتمكن المولد من إعادة شحنها أثناء القيادة. الحيلة هي تشغيل السيارة ، وغالبًا ما تقوم المهمة الأولى بالقفز. ولكن قبل الخروج من الكابلات ، تحقق من دليل مالك سيارتك للحصول على إرشادات مفصلة حول ما يجب القيام به. ينصح بعض صانعي السيارات بعدم البدء في حماية الأجهزة الإلكترونية للسيارة من زيادة الطاقة.

تحتوي بعض البطاريات على مؤشر "حالة الشحن": تحتوي البطارية المشحونة بالكامل على مؤشر ملون ، عادة ما يكون أخضر أو ​​أحمر. يعني اللون الأسود أو الواضح أن البطارية قد تم تفريغها تمامًا ويجب ألا تحاول إعادة شحنها أو تشغيلها.

إذا كنت لا تعرف سبب نفاد البطارية ، فقم بفحصها. يمكن لأي قسم خدمة وكيل تقريبًا التحقق من حالة البطارية ونظام الشحن الخاص بك في غضون دقائق ، وسيؤدي الكثيرون هذه الخدمة مجانًا لعملاء الخدمة المخلصين.

سيقوم أقرب مركز خدمة كويك لين بإكمال هذه الخدمة دون الحاجة إلى موعد. يحتفظ كل مركز خدمة سريعة من Quick Lane بمخازن بطاريات لجميع الماركات من Motorcraft (Ford) و Omincraft (جميع الماركات الأخرى). يمكنك العثور على أقرب مركز خدمة كويك لين من خلا

بلدنا نيوز اختراقات سيارات فورد

سيارات