بلدنا نيوز
فن وثقافة

جمعية الصحفيين الأسيويين تختار المخرج السينمائي الكوري الجنوبي بونج جون هو شخصية العام في آسيا لعام 2019.

المخرج السينمائي الكوري الجنوبي بونج جون هو
المخرج السينمائي الكوري الجنوبي بونج جون هو

اختارت جمعية الصحفيين الآسيويين المخرج السينمائي الكوري الجنوبي بونج جون هو Bong Joon-ho شخصية العام في آسيا لهذا العام 2019.
وقد أثار بونج منذ ظهوره في عام 1994 مع الفيلم القصير الرجل الأبيض تعاطفًا عميقًا مع جماهيره لكونه يخوض بجرأة في عوالم المفارقات والجوانب المظلمة للمجتمع؛ كما في أفلامه (ذكريات قاتل - Memories of Murder، (2003 و(المضيف - The Host (2006). وقد كشف المخرج هذا العام النقاب عن الطفيل Parasite ، الذي يقترب من عالمه ويكشف الهيكل الطبقي والصراع من منظور اجتماعي، وهو الفيلم الذي ستدشنه دور السينما قريبًا في الولايات المتحدة
فاز بونج بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لعام 2019. واليوم ، في عام الذكرى المائة لصناعة السينما الكورية ، يعد بونج أعظم مخرج سينمائي كوري. وسيتسلم بونج درع Asian of the Year من جمعية الصحفيين الآسيويين في 11 نوفمبر هذا العام في الذكرى الخامسة عشر لتأسيس الجمعية في سيول.
ومن بين الأسماء المتوجة بالدرع في الدورات السابقة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو (2016) ، والرئيس الفلبيني رودريغو دوترت ، والمؤسس المشارك لمجموعة علي بابا جاك ما (2017) ، والرئيس الأوزبكي شوكت ميرزيوييف ، ومدرب كرة القدم الكوري بارك هانغ- سيو (2018).
11 نوفمبر ، تاريخ حفل توزيع الجوائز ، هو أيضًا الذكرى الثامنة للصدور الأول لشبكة أخبار المستقبل (آسيا إن)، التي تأسست في عام 2004 بمشاركة أكثر من 500 صحفي من 50 دولة آسيوية وعربية وغربية وهي تصدر بثلاث لغات : الكورية والإنجليزية والعربية ، وتصدر الأخبار والتحليلات من وجهة نظر آسيوية، تحت شعارها "إلهام آسيا ، وتمكين الشعوب، وقيادة التغيير" ، عبر تقارير مختلفة من منظور دقيق وعادل ومتوازن، في مواجهة الأخبار المزيفة ، والعمل بإخلاص لحماية روح الصحافة.
أسس الجمعية وترأس دورتها الأولى الصحفي الكوري المخضرم لي سانج كي، وتلاه الإعلامي السنغافوري آيفان ليم، ويرأسها منذ 2016 الكاتب المصري أشرف أبو اليزيد.

بلدنا نيوز

فن وثقافة