بلدنا نيوز
تكنولوجيا

بناءً على ترشيح اتصال ..

وزارة الاتصالات تفوز بجائزة المنظمة العالمية لتكنولوجياالمعلومات (الويتسا) لعام ٢٠١٩ للشمول الرقمي

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفوز بجائزة المنظمة العالمية لتكنولوجياالمعلومات والخدمات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تفوز بجائزة المنظمة العالمية لتكنولوجياالمعلومات والخدمات

فازت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجائزة المنظمة العالمية لتكنولوجياالمعلومات والخدمات (WITSA) لعام 2019 في مجال الشمول الرقمي والبرامج والمبادرات التي تساعدالأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم ممن يواجهون عقبات طويلة الأمد أمام الاندماج الاجتماعي.

وأظهرت الجائزة الحلول التي تتيح إمكانية الوصول لأولئك الأفراد الذين لم يستفيدوا تقليديًا من الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،والتي تسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة توفر فرص عمل مجدية من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأولئك الذين تم تمثيلهم تمثيلا ناقصا في القوى العاملة.

وتعتبر WITSA منظمة تضم في عضويتها منظماتواتحادات من أكثر من 80 دولة تمثل أكثرمن ٩٠٪ منسوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي ، وتعد منظمة اتصال هي أحد أعضائها المؤسسين منذ عام٢٠٠٤ ، ويتم الترشيح لجوائز التميز بواسطة المنظمات الأعضاء كل في نطاقها الجغرافي.

وقد تقدمت اتصال بترشيحها لأربعة مشروعات مختلفة أحدها هو مشروع " التعلم مدى الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة" ، وقد فازالمشروع بالجائزة العالمية متفوقا على جميع الدول التيتقدمت.

ويقول المهندس طارق عبد المنعم عضو مجلس إدارة منظمة اتصال وممثلها فى مجلس إدارة WITSA إنوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد فازت بالجائزة عن مشروعها "التعلم مدى الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة" في مجال بناء القدرات والتوظيف فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة،نظرا لأنه الأول من نوعه عالميا.

حيث يتلاءم هذا المشروع مباشرة مع السياسات الحالية للحكومة المصرية لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتحسين نوعية حياتهم من أجلتحقيق العدالة الاجتماعية.

وفى إطار الاستراتيجيةالشاملة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكينالأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاتصالات وتكنولوجياالمعلومات.

ومن جانبها، قالت الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات للمسؤولية المجتمعية والخدمات إن المشروع يتكون من منحتين رئيسيتين تم الإعلان عن كلاهما بناءً على طلب الأشخاص ذوي الإعاقة تهدف الأولي إلي القضاء على الأمية في مجال تكنولوجيا المعلومات.

بينما تهدف الثانية إلى تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص عمل محددة متعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يذكر أن الدكتورة عبير شقوير، مستشار الوزير للمسؤولية المجتمعية والخدمات قد قامت باستلام الجائزة، علي هامش المؤتمر العالمي لتكنولوجيا المعلومات فييريفان بأرمينيا.

بلدتا نيوز مصر تكنولوجيا اتصالات وزارة الاتصالات شركة اتصال

تكنولوجيا