بلدنا نيوز
بدء الجلسات العلنية في الكونجرس الأمريكي في إطار إجراءات عزل ترامبجارتنر: أبرز 10 توجهات تقنية لعام 2020بحضور منى المري المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للمجوهرات 2019المعهد المصري يوقع اتفاقية مع مؤسسة ”هوجن” لنظم التقييم وشركة فونكس للاستشارات.. غداًالبيوتكنولوجي وصناعة المستقبل.. منتدى علمي بكلية الزراعةزلزال بقوة 5.1 درجة يضرب السلفادورعمار يطالب الأعضاء بالحضور لاكتمال الجمعية العمومية لمناقشة الميزانية واختيار مجلس منتخبInvertium الإماراتية تطلق برنامج TIP لدعم المبتكرين ورواد الأعمال في مصربنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتوفير منظومة الدفع الإلكتروني للجامعةتقرير المزايا: حركة استثمارية نشطة من وإلى الاقتصادات الآسيوية تؤسس لمرحلة جديدة من نمو القطاعات التشغيليةالبنك العربي ينظم يوما توعويا بسرطان الثدي لموظفاتهبنك مصر يتعاقد على رعاية الاتحاد المصري للتنس لكأس ديفيز وفعاليات موسم 2019/2020
صحة بلدنا

بمحافظة البحيرة

”عنيك فى عنينا” تنجح فى الكشف على 23802 مواطن

الكشف الطبي المجاني
الكشف الطبي المجاني

نجحت مبادرة "عنيك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى التى تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية، وأوركيديا للصناعات الدوائية تحت رعاية مجلس الوزراء، فى الكشف على 23802 مواطن بمحافظة البحيرة، من خلال قوافلها الطبية حيث اختتمت هذه القوافل أمس الجمعة بقرية الأمام الطبراني بمحافظة البحيرة.

وقالت الدكتورة شيماء صبرى المدير التنفيذي لمبادرة عنيك فى عنينا، إن المبادرة نجحت فى الكشف على 523 حالة، تم تحويل 98 مواطن لإجراء عمليات، وعمل مقايس نضارة طبية ل 180 حالة وذلك تمهيدا لتسليمها لهم، وصرف 352 عبوة دواء.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى القضاء على مسببات العمى فى جميع محافظات مصر من خلال رفع الوعى لدى المواطنين بأهمية الكشف عن أمراض العيون والتى يمكن مواجهتها بسهوله عن طريق الكشف والعلاج وإجراء الفحوصات المستمرة.

ومن جهته قال هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير إن عدد المستفيدين من مبادرة عنيك فى عنينا بلغ 23802 مواطن من أهالى قرى محافظة البحيرة ، من خلال 29 قافلة طبية تم تنظيمها داخل القرى ، وإجراء 20عملية قرنية تصل تكلفة العملية الواحدة إلى 30 ألف جنيه، كما تم إجراء 768 عملية جراحة عيون متنوعة ، وتوزيع 5635 نظارة طبية عالية الجودة للحالات المستحقة، وتوزيع 8641 علبة أدوية .

بلدنا نيوز محافظة البحيرة الكشف الطبي المجاني

صحة بلدنا