بلدنا نيوز
منوعات

التجربة المصرية في إعداد قانون حماية البيانات تحظى بالإهتمام خلال ورشة عمل الإتحاد الدولي للإتصالات  

بلدنا نيوز

التوافقات المصرية حول قضايا حوكمة الإنترنت تسهم في تشكيل رؤية عربية وإقليمية بخصوصها

محرم :إشراك الدولة للقطاع الخاص في صياغة قانون حماية البيانات يستحق الإشادة

 

خلال مشاركته بالورشة التي عقدها الإتحاد الدولي للإتصالات " ITU " تحت عنوان " تعزيز القدرات في مجال حوكمة الإنترنت الدولية" في العاصمة البحرينية المنامة في الفترة من 1-3 أكتوبر 2019 ، شدد مصطفى محرم خبير السياسات العامة على الدور الهام الذي تلعبه التشريعات في تعزيز حوكمة الإنترنت بالمنطقة العربية.

وأشاد محرم خلال جلسة المناقشات التي أقيمت ضمن فعاليات الورشة "بالتجربة المصرية في إعداد قانون حماية البيانات الشخصية كمثال ناجح لكيفية إشراك أصحاب المصلحة في تطوير التشريعات والأطر التنظيمية".

وأضاف محرم أن الكثير من الدول العربية تنتظر إقرار قانون حماية البيانات المصري، من قبل مجلس النواب خلال دورة انعقاده الحالي، لتطوير التشريعات المتعلقة بها. وأكد خبير السياسات العامة في كلمته أن "التوافقات المصرية حول قضايا حوكمة الإنترنت تسهم في تشكيل الرؤية العربية والإقليمية بخصوصها".

وقد أدار الجلسة فلاديمير رادونفيتش مدير الدبلوماسية الإليكترونية و برامج الأمن السيبراني في مؤسسة ديبلو ، بينما شارك فيها الدكتور رياض البلوشي المستشار القانوني المساعد ومدير الإتفاقيات والتعاون الدولي بوزارة العدل العمانية.

وتتمثل أهداف ورشة العمل في تعزيز القدرات الإقليمية في مجال حوكمة الإنترنت وتقديم نظرة عامة على الجوانب الرئيسية المتعلقة بالمناقشات الدولية بشأنها.

وهذا يتوافق مع نتائج المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 (WTDC) للاتحاد الدولي للاتصالات ، حيث اتفقت الدول الأعضاء في الاتحاد على أن بناء قدرات أعضاء الاتحاد في مجال حوكمة الإنترنت الدولية هو إحدى القضايا ذات الأولوية.

بلدنا نيوز التجربة المصرية إعداد قانون حماية البيانات ورشة عمل الإتحاد الدولي للإتصالات  

منوعات