بلدنا نيوز
صحة بلدنا

تحت عنوان تاثير السمنه علي الكبد

مصر تستضيف مؤتمرالجمعية الاوروبية لمرضي الكبد ELPA فبراير القادم 2020

د. جمال شيحه
د. جمال شيحه

ترأس الاستاذ الدكتور جمال شيحه أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي جامعه المنصوره ورئيس جمعيه رعايه مرضي الكبد الجلسه الافتتاحية للندوة العلمية التي عقدتها الجمعيه الأوربية لمرضي الكبد ELPA بمدينه سيفيليا "الأندلس" بأسبانيا بعنوان "تاثير السمنه علي الكبد .. التشخيص والعلاج" والتي عقدت في الفترة من 26 الي 29 سبتمبر .

حذر د جمال شيحه في كلمته من انتشار أمراض الكبد الناتجه عن الآثار السلبيه للدهون علي الكبد بدايه من التهاب الكبد الدهني وحتي حدوث التليف الكبدي وقصور وظائف الكبد الي اورام الكبد .

أشار د جمال شيحه أن انتشار هذا المرض في العالم كله اصبح يستدعي الاهتمام من خلال تغيير نمط الحياة من حيث نوعيه التغذية والابتعاد عن الحياه الخاملة .

اوضح ان الجلسه العلميه تضمنت طرق التشخيص الحديثة والادويه الجديده التي مازالت في مرحله التجارب الإكلينيكية ولكنها وصلت إلي مراحل متقدمه مشيرا انها ستتوفر في الأسواق في السنوات القليله القادمة .

عبر الاستاذ جمال شيحه عن سعادته بعد اتفاق اعضاء مجلس ادارة الجمعية الاوروبية لمرضي الكبد ELPA علي تنظيم هذا اللقاء العلمي المهم خلال فبراير القادم 2020 بمصر تحت رئاسة د.جمال شيحه .

يذكر ان هذا اللقاء العلمي يتم بالتعاون مع الجمعيه الأوروبية لدراسه أمراض الكبد EASL بحضور مجموعه من كبار المتخصصين في هذا المجال بينهم بروفيسور مانويل جوميز وبروفيسور سلفادور أوجستين .

بلدنا نيوز تاثير السمنه الكبد

صحة بلدنا