بلدنا نيوز
نواب بلدنا

غداً.. انطلاق النسخة الثالثة من منتدى مكافحة الارهاب والتدخلات الاقليمية و اثارها على الامن العربي والافريقي بالقاهرة

الدكتور زين السادات رئيس مجلس أمناء التضامن المصري والعربي
الدكتور زين السادات رئيس مجلس أمناء التضامن المصري والعربي

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات النسخة الثالثة من منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الامن العربي والأفريقي، برعاية وزارة الثقافة، وبرئاسة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق وبمشاركة نخبة متميزة من المسئولين والمتخصصين العرب والأفارقة من 16 دولة عربية وافريقية وذلك بأحد فنادق القاهرة.
يقام المنتدى برعاية وتنظيم كل من مجلس التضامن المصري والعربي برئاسة الدكتور زين السادات، والمعهد الثقافي الافريقي العضو بجامعة الدول العربيه و الاتحاد الافريقي والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الاسبق للشئون الافريقية أمين عام المنتدى.
 السفير محمد العرابي،وزير الخارجية الاسبق رئيس المنتدى،ان هذا الحدث يأتي في توقيت مهم جدا بالنسبة لإفريقيا والوطن العربي في ظل التدخلات المتكررة من عدد من دول الجوار مثل تركيا التي تريد ان تسيطر على العالم العربي والافريقي واعادة حلم اردوغان في انشاء إمبراطورية عثمانية من جديد على حساب الدول العربية والافريقية.
وأضاف السفير العرابي  ان المنتدى هذا العام  يركز بشكل كبير على مكافحة الارهاب من خلال حصره ودراسة اسباب انتشارة وكيفية مواجهته بالثقافة والفكر بجانب المواجهات الاخري من خلال وضع استراتيجية موحدة مشتركة بين الدول العربية والافريقية لمواجهته. 
وطرح الدكتور زين السادات رئيس مجلس التضامن المصري والعربي محاور جلسات المؤتمر مؤكدا أن المنتدى يشمل جلستين سيتم عقدهما الاولي تتناول التحديات الثقافية والأمنية والاقتصاديه في الدول العربية والأفريقية، وتناقش الجلسة الثانية التحديات الخارجية التي تواجه الدول العربية والأفريقية وخاصة تدخلات بعض الدول الإقليمية في الشأن العربي والافريقي.
وقال الدكتور زين السادات، رئيس مجلس أمناء التضامن المصري والعربي، أن هذا المنتدى هو استكمال للنسختين السابقتين التي عقدت العام الماضي بمصر ودولة العراق، ويأتي في ظل توترات شديدة في المنطقة وتزايد تدخلات عدد من الدول المجاورة في الشأن العربي لبعض الدول بهدف زعزعة الامن والاستقرار لخدمة مصالحها وأهدافها الخبيثة ودعمها لميلشيات مسلحة وجماعات إرهابية للقيام بعمليات تخريبية وتدمير الاقتصاد وخلق روح الفتنة.
وأضاف السادات أنه يشارك في المنتدى ينكوبا سونكو وزير داخلية جامبيا ونبيل يعقوب يوسف الحمر مستشار ملك البحرين ومن تونس د. عبد اللطيف عبيد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية وعبد الله جلال منصور حيدرا نائب رئيس البرلمان المالي ومن السودان حذيفة المعتصم عبد الرحيم الامين العام لمجلس الشباب العربي والافريقي  ومن الاردن د. محمد ناصر سالم ابوحمور وزير المالية السابق والامين العام لمنتدى الفكر العربي ومن مالي الذهبي سيد محمد رئيس مفوضية نزع السلاح وتسريح القوات بجانب نخبة متميزة من الخبراء والمتخصصين المصريين والعرب وبحضور نخبه من جامعه الدول العربيه وسفراء بعض الدول العربيه والافريقيه .
وأكد د. زين السادات أنه سيتم عقب جلسات المنتدى و الخروج بتوصيات لمواجهة الارهاب والتدخلات في الشأن العربي والافريقي وطرحها على الحكومات وصناع القرار في الدول العربية والأفريقية

بلدنا نيوز مصر الدكتور زين السادات رئيس مجلس أمناء التضامن المصري والعربي

نواب بلدنا