بلدنا نيوز
تكنولوجيا

ماذا يأكل رائد الفضاء الإمارات في الفضاء ؟

هزاع المنصوري
هزاع المنصوري

قالت عائشة الزعابي أحد أعضاء فريق برنامج رواد الفضاء الإماراتيين لقناة الغد، أنه تم إعداد وجبات طعام خاصة لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، وتتضمن أكلات إماراتية تقليدية، مثل المضروبة والبلاليط والصالونة، وتم إعدادها على هيئة معلبات ومعجون في أنابيب بمواصفات وطرق خاصة تتناسب مع ظروف الحياة في المركبة الفضائية.

ويعتبر المنصوري أول رائد فضاء من المنطقة العربية يشارك في الأبحاث على متن المحطة الفضائية الدولية التي ستسهم بشكل كبير في إثراء المعرفة الإنسانية والخروج بقاعدة بيانات يمكن مشاركتها مع مختلف الجهات المحلية والدولية والتي بدورها ستفتح آفاقاً جديدة في المجتمع العلمي العالمي.

وبدأ رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري يومه الثالث على متن محطة الفضاء الدولية، بالتواصل مع المحطة الأرضية بمركز محمد بن راشد للفضاء في دبي حيث تحدث مع الفريق الأرضي لإحاطتهم بالأنشطة التي سينفذها خلال اليوم، كما تحدث إلى المركز مرة أخرى في نهاية اليوم.

ونظم المركز خلال اليوم الثالث لقاءً مباشرًا عبر موجات الراديو بين رائد الفضاء المنصوري وعدد من طلاب المدارس والحضور من مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي، حيث أتيحت للمشاركين فرصة طرح الأسئلة عليه.

الإمارات هزاع المنصوري وجبات

تكنولوجيا