بلدنا نيوز
السفير المصري بالبرتعال يستقبل الوفد المصري المشارك فيقمة ويب ساميت لرواد الأعمالالهيئة العربية للتصنيع تقود أول تحالف لتقديم منصة متكاملة لـ ”النقل الحضرى الذكي المستدام”موقع سوق.كوم يستعد لإطلاق حملة عروض سوق 11.11البيانيست المصري العالمي كريم جوهر يٌحيي حفلا كبيرا في نادي الجزيرة الرياضي بعنوان شرقي يا بيانوتويتر يدعو الجمهور للمشاركة بآرائهم في السياسة الجديدة لتحديد نهج تعامله مع الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلةالأرصاد تحذر: أمطار وسيول وعدم استقرار حتى نهاية الأسبوععاجل| إصابة 7 عمال فى انفجار أسطوانة غاز بفندق بشرم لشيخالسفير المصري في موسكو يُشارك في جلسة إحاطة حول نتائج قمة روسيا أفريقياالقوات المسلحة العراقية: لن نسمح بالاعتداءات أو إلحاق الأذى بعناصر قوات حفظ النظامبومبيو: واشنطن زودت أوكرانيا بالسلاح لتحارب الروسفرنسا وبريطانيا وألمانيا تحث إيران على التراجع عن خروقاتها للاتفاق النوويمدرب غانا: التوفيق لم يحالفنا أمام مصر
اقتصاد

مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب: أهمية إقامة المشروعات الاستثمارية لتوفير فرص العمل

 مؤتمر اتحادالمستثمرات العرب
مؤتمر اتحادالمستثمرات العرب

المستقبل كله فى القارة السمراء واحتضان مصر لمؤتمر المستثمرات  يؤكد على دورها المحورى

خلال الجلسة الثانية ل "مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي. . مصر الطريق إلى افريقيا "

حول  التعاون العربي الأفريقي .. وتعميق آفاق التعاون الدولي وزيادة التجارة البينية أعلن  د. هاشم حسين ئيس مكتب اليونيدو بالبحرين ، على أهمية إقامة المشروعات الاستثمارية لتوفر فرص العمل لمواجهة معدلات البطالة العالية وتتجه إلى الزيادة فى دولنا العربية والقارة السمراء.

وأشار إلى أن عام 2030 سوف يكون فرص التوظيف من نصيب العاملين فى الدول المتقدمة التى وضعت أسس للتعليم والاستثمار والتمكين الاقتصادي.

وأكد على أهمية استغلال الثروات الهائلة فى إفريقيا البشرية و المعدنية  والزراعية والسمكية مشيرا إلى استغلال تلك الثروات بصورة فاعلة .

وقال إن المركز بالبحرين على مدى 25 عاما يهتم بتنمية الاستثمارات المحلية وجذب الاستثمارات الخارجية.

وأشار إلى تنظيم مركز اليونيدو بالبحرين منتدى الاستثمار بمشاركة أفريقية وتم اختيار د. هدى يسى رئيسة اتحاد المستثمرات العرب لتكون ضيفة شرف المؤتمر .

وإقامة اول برنامج تدريبى فى بيروتلتنمية الاستثمارات المحلية.

أكدت  رئيس وفد كوريا الجنوبية – دكتورة جوليا جانج و البروفيسور كانج وونج  الجمعية الكورية العربية الافريقية للتنمية ،على أهمية التعاون مع الدول العربية والأفريقية وفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات الكورية

وأوضحت ،أن كوريا تشارك بوفد أعمال كبير يضم أكثر من 40 مشارك كما أن جمعية  اعمال كوريا  تضم حوالى 1.4 مليون عضو ويهدف وأ إلى الشراكة مع الأسواق العربية والاجنبية .

وفى كلمة لؤي عبد الرحمن الراعى البلاتينى للمؤتمر ومدير مجموعة شركات TCL ،أكد   أن المؤتمر "الذى شهد  فى افتتاحه إطلاق مبادرة مثلت النجاح فى كافة المجالات الصناعية والطبية وغيرها .....يمثل ضرورة هامة لانعقاده  فى مصر ورئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الاتحاد الأفريقي للعام الحالى 2019 وتوقيع الاتفاق التاريخي للتجارة الحرة في القارة  السمراء خلال قمة الاتحاد الأفريقي التى عقدت مؤخرا فى نيامى.

ومن هنا كان حرص مجموعة شركات  ومصانع TCL

على أن تكون الراعى البلاتينى للمؤتمر، لما له من دور كبير فى دعم التعاون المصرى والعربي الأفريقي و الدولى

حيث يعد المؤتمر فرصة للتعرف على احتياجات القارة السمراء من المنتجات والصناعات المختلفة التى تتميز بها مصر سواء من حيث الجودة أو السعر وأيضا ما يتوافر لدى الأسواق العربية من مزايا مختلفة  وبالتالى المؤتمر فرصة لزيادة التبادل التجارى وفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات المصرية . والعمل على الإستفادة من المزايا التى يتيحها اتفاق التجارة الحرة للقارة الافريقية والذى سيزيد من معدلات التجارة بصورة كبيرة والانفتاح الاقتصادى والاستثمارى 

وتوقع لؤى ، أن تساهم منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، وهي الأكبر من نوعها منذ إنشاء منظمة التجارة العالمية في 1994، في إطلاق إمكانات أفريقيا الاقتصادية

حيث تشير الاحصائيات إلى أن  المنطقة  التجارية الجديدة فى أن توحد 1.3 مليار نسمة، وتخلق منطقة اقتصادية حجمها 3.4 تريليون دولار، وتفتح الباب أمام عهد جديد من التنمية الاقتصادية.

وتحدثت فريدة العوضى  رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة ،أن مجلس سيدات اعمال الامارات يعمل دائما

فى ظل دعم أم الإمارات صاحبة السمو الملكي  فاطمة بنت مبارك .

وأشارت إلى أن المجلس قادر على تحقيق المبادرات ومنها مبادرة اتحاد المستثمرات العرب على أرض الواقع..ويعد التعاون العربي الأفريقي قديم وجديد حيث أن الكتير من الدول العربية تقع فى القارة السمراء.

وقالت انه للعيش فى سلام لابد من تحقيق الشراكة الحقيقية والتبادل.

وقالت أن مصر فيها القلب النابض للأمة العربية وأيضا الدول الأفريقية وغيرها من الدول.

وأشارت إلى أن مصر تمتلك الكثير من المبادئ أولها العطاء منقطع النظير.وجذب الاستثمارات.

وأكدت  أحلام جناحى رئيس  وفد مملكة البحرين ، أن البحرين تمد أيديها دائما للأشقاء والشقيقات  العرب والافارقة  والأصدقاء  من جميع أنحاء العالم للاستثمار في البحرين أو خلق شراكات تجارية مثمرة في أي مكان بالعالم.

وقالت اننا نتشرف بتواجدنا  في المؤتمر المتميز والجمع الكريم من المستثمرات والمستثمرين العرب والأفارقة.

واوضحت ان قطاع الاستثمار في مملكة البحرين طفرة نوعية ملحوظة رغم الظروف ‏الاقتصادية العالمية الصعبة، بفضل التطور المتصاعد للقطاعات الاقتصادية في المملكة ‏.

وأشارت إلى تنظيم الجمعية مؤتمر عربي الابتكارات فى 30 نوفمبر بمشاركة أفريقية ودولية واسعة .

وفى كلمة  سيدات اعمال ابو ظبى  والتى القتها    شفيقة العامري – المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي،... قالت أن   مريم  الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي تر سل رسالة للمؤتمر مختصرها. .أن اتحاد المستثمرات العرب ...جمعنا...

وأشارت شفيقة العامرى،إلى مشاركة المجلس مع اتحاد المستثمرات العرب منذ تأسيسه .

وقالت أن المستقبل كله فى القارة السمراء واحتضان مصر يؤكد على دورها المحورى والهام التى تلعبه فهى بوابة حقيقية للعالم وليس أفريقيا فقط.

وقالت أن المؤتمر فرصة لتلقى الوفود المشاركة وإقامة الشراكات  لتحقيق تنمية الدول الأفريقية وتحقيق عوائد على المستثمرين.

وتحدث ياسر على مدير المشروعات بشركة ابتكارات للابداع الذكى الراعى الذهبى،أن رعاية المؤتمر ينبع من أهميته وفرصة طيبة لإقامة الشراكات خاصة أن الشركة متخصصة فى نظم المعلومات والإدارة  الحديثة .

وقالت د.أحلام خوندنة رئيس وفد المملكة العربية السعودية ورئيس المجلس التنسيقي للمرأة السعودية ورئيس لجنة سيدات اعمال غرفة مكة ،أن إقامة الاستثمارات الخليجية   ومنها السعودية تهدف إلى دعم المرأة فى كافة القطاعات وخاصة ريادة الاعمال.

وقالت أن المؤتمر بعد من المؤتمرات المتميزة حيث يسعى الاتحاد إلى تمكين المرأة ودعم الاقتصاد العربي الأفريقي موضحة أن ذلك يحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وفى كلمتها بكت  الشيخة مريم الصباح ،رئيس وفد الكويت   ، جميع الحضور المشاركين فى المؤتمر ..عندما تحدثت بحب وإخلاص عن مصر وأنها مثل الأم بلد الأمن والأمان مشيرة إلى أن مصر تحتضن أولادها فى كافة الدول العربية وخاصة المتضررة مثل السودان. سوريا. ليبيا وغيرها .

بلدنا نيوز مؤتمر اتحادالمستثمرات العرب  أهمية إقامة المشروعات الاستثمارية توفير فرص العمل

اقتصاد

الفيديو