بلدنا نيوز
تعرف على قرارات مجلس إدارة الأهليرئيس الوزراء يتفقد الأكاديمية الوطنية للتدريب ويتعرف على البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الشابة للقيادة”راية القابضة” تتلقى 24 عرضًا محليًا وأجنبيًا للاستحواذ على حصة أقلية في ”أمان هولدنج”اجتماع طارىء لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لمواجهة ”صفقة القرندبي تستضيف فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات 2021فيديو.. رد شيخ الأزهر أحمد الطيب كاملا على رئبس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشترئيس الوزراء يصدر قراراً باختصاصات وزير الدولة للإعلامسيراميكا كليوباترا يعلن الموافقة على إعارة علي الملواني للنادي الأهليرسميا.. الأهلي يطلب استعارة علي الملواني من سيراميكا كليوباتراوزيرة الصحة: توفير سيارات اسعاف ذاتية التعقيم مجهزة لنقل الحالات المشتبه بإصاباتها بالفيروسات المعدية بـ 55 مليون جنيهعمرو موسى: مؤتمر الأزهر للتجديد نضال لحماية الفكر الإسلاميرئيس الوزراء يتابع تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى بورسعيد
صحة بلدنا

إستشاري جراحة في جامعة مونتريال الكندية يستعرض الأنواع الثلاث لعمليات إنقاص الوزن

الدكتور ناجي صفا
الدكتور ناجي صفا

قال الدكتور ناجي جان صفا الجراح في جامعة مونتريال بكندا، إن عمليات إنقاص الوزن تنقسم إلى ثلاثة أنواع، النوع الأول يهدف على تصغير حجم المعدة، أما النوع الثاني فهو يركز على عملية حرق الدهون في الجسم، والنواع الثالث يهدف إلى تقليل عملية امتصاص الجسم للطعام.

وأوضح الدكتور صفا في لقاء له مع قناة الغد، أنه لم يعد هناك إقبال على إجراء عمليات ربط وتدبيس المعدة، حيث أن هناك تقنيات جديدة أكثر فاعلية حلت محلها، مشيرًا إلى أن العمليات الجراحية التي تستهدف حرق الدهون بالجسم تتم من خلال التخلص من "هرمون الجريلين" المحفز للجوع.

وأشار الجراح في جامعة مونتريال بكندا إلى أن عمليات تحويل مسار المعدة تخفف من عملية امتصاص الجسم للأطعمة، موضحًا أن بعض العمليات الجراحية الأخرى التي ترمي لإنقاص الوزن لها آثار جانبية قد تؤذي الجسم.

وأكد جان أن التدخل الجراحي لإنقاص الوزن ضرورة تقتضيها بعض الحالات دون الأخرى، حيث أن مرضى السكري من الدرجة الثانية الذين يعانون من البدانة يحتاجون إلى إجراء عمليات تحويل مسار المعدة لتخفيف حدة المرض في الجسم والتقليل من أضراره، مؤكدًا أنه يجب فحص المريض جيدًا وقياس مؤشر كتلة الدهون التي يجب أن تكون أكثر من 40 ومقارنتها بطول المريض قبل إجراء الجراحة.

وأفاد بأن المريض لابد وأن يتبع نظام غذائي جيد خالي من الدهون والنشويات والإكثار من تناول السوائل، وممارسة الرياضة لتجنب حدوث ترهلات الجسم وفقدان العضلات بعد إجراء عمليات إنقاص الوزن، لافتًا إلى أن نسبة خطورة عمليات إنقاص الوزن لا تتخطى 0,5 %، حيث تساعد على تحسن حالة القلب وضبط معدلات السكر في الدم.

قناة الغد إنقاص الوزن ناجي صفا

صحة بلدنا