بلدنا نيوز
عرب وعالم

تقرير لقناة الغد من داخل إجتماعات الجبهة الثورية السودانية في منتجع العين السخنة

بلدنا نيوز

قال محي الدين جبريل موفد قناة الغد من شرق القاهرة إن اجتماع قادة الجبهة الثورية بالسودان في منتجع العين السخنة شرق القاهرة، تم تنظيمه لتوحيد الرؤى ووجهات النظر بين جميع الحركات الثورية بالسودان، مشيرًا إلى أن أهمية الرعاية المصرية لهذه الاجتماعات لأن مصر تتولى رئاسة الاتحاد الأفريقي وهي الدولة الحاضنة لاتفاق السلام فى المنطقة، والراعية له.

وأضاف موفد الغد، أن القرارات التى يخرج بها المجتمعون ستوضع على طاولة الاجتماعات التي ستجري في 14 أكتوبر المقبل مع المجلس السيادي السوداني أو مع الحكومة تمهيداً للتوقيع على اتفاق سلام نهائي وشامل بين جميع الحركات الثورية والحكومة السودانية.

وأوضح أن حضور توت قلواك مستشار الشئون الأمنية لرئيس جنوب السودان فى الاجتماع يضفي على الاجتماع ايجابية وثقة أكبر، ويعتبر صمام أمان لكل ما يتم التوصل إليه بإعتبار أن حكومة جنوب السودان تعتبر الحاضنة السياسية لمعظم الحركات الثورية السودانية.

وتتواصل اجتماعات المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية ضمن مساعي تحقيق السلام الشامل في السودان، حيث تتناول الجوانب التنظيمية للجبهة الثورية، وترتيب الرؤى لمفاوضات السلام المقررة في الرابع عشر من الشهر المقبل، كما تبحث العلاقة بين قوى الحرية والتغيير، وكذلك الترتيب لاجتماعات نداء السودان المقررة في القاهرة نهاية الشهر الجاري.

قناة الغد السودان العين السخنة

عرب وعالم