بلدنا نيوز
رياضة

رئيس وحدة الدراسات العربية في مركز الأهرام للدراسات الالستراتيجية لقناة الغد: السياسة الأمريكية مٌرتبكة، ولا توجد سياسات ردع تخيف إيران

بلدنا نيوز

 

 

قال الدكتور محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية " إن السياسة الأمريكية تعيش حالة من الارتباك، وإيران تستغل حالة اللا سلم..وعدم المواجهة لممارسة تهديداتها للمنطقة."

وأوضح عز العرب، في لقاء له مع قناة الغد أن الاقتصاد الإيراني يعيش حالة من التعسر بعد فرض العقوبات الأمريكية، وأن الوضع الإيراني الداخلي غير مستقر مما يدفعها لشن هجماتها العدوانية.

وأشار رئيس وحدة الدراسات العربية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أنه في ظل الحرب التجارية القائمة بين أمريكا والصين فإن هذه المواجهة التجارية قد تدفع بكين للأستثمار في القطاع النفطي الإيراني، موضحًا أنه لا توجد سياسات ردع أمريكية تٌخيف إيران.

يذكر أن متحدثاً بإسم وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، كان قد صرح أن الرئيس دونالد ترامب وافق على إرسال قوات أمريكية ذات طبيعة دفاعية إلى منطقة الخليج، ذلك بعد الهجمات التي تعرضت لها منشآت نفط في المنطقة الشرقية السعودية.

في سياق متصل أعلن الرئيس ترامب عن فرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني، مضيفاً أن إيران كان بإمكانها تجاوز كل تلك المشكلات بمجرد وقف تمويل الإرهاب.

 

محمد عز العرب الأهرام إيران

رياضة