بلدنا نيوز
بالصور.. استعدادات الجامعة الألمانية لافتتاح دوري الجامعاتقيادي في حركة فتح: نتنياهو يعيش أزمة حقيقية..والمقاومة الفلسطينية لن تهدأ إلا بأخذ الثأر من الاحتلال12 قتيلاً و17 جريحاً بحادث سير في سلوفاكياإيقاف سيلفا مباراة واحدة على خلفية تغريدة عنصريةمدرب البرتغال يعلن جاهزية كرستيانو رونالدو لمباراة ليتوانياالفيفا يعين فينجر رئيسا لمنظومة تطوير الكرة في العالمولي العهد السعودي يوجه بتوفير 4طائرات لنقل جماهير الهلال لحضور نهائي دوري أبطال آسيابدء الجلسات العلنية في الكونجرس الأمريكي في إطار إجراءات عزل ترامبدوري أبطال آسيا: أربع طائرات لنقل المشجعين السعوديين الى اليابانالزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 4.8 مليون طن والبصل يحتل المركز الثالث بعد البطاطس والموالحوزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول حصول الهيئة القومية للاستشعار من البعد على تجديد اعتماد شهادة الأيزو (ISO9001-2015) للمرة العاشرة على التواليجارتنر: أبرز 10 توجهات تقنية لعام 2020
تعليم

في زيارة لمقر جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: وزير التعليم العالي يطمئن على الترتيبات النهائية لبدء الدراسة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لمقر جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس مساء أمس الأربعاء لتفقد منشآت الجامعة واستعداداتها لبدء الدراسة الأسبوع القادم ، وذلك برفقة د. محمود نعمة الله القائم بعمل رئيس الجامعة وأحمد الشيخ القائم بعمل رئيس قطاع مكتب الوزير.
وتفقد الوزير في بداية الزيارة المبنى التعليمي بالجامعة وقاعات الدارسة موجهًا بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب وتوفير الوسائل التعليمية الحديثة لإكساب الطلاب المهارات الدراسية ، كما تفقد عبدالغفار خلال الزيارة أيضا معامل الحاسب الآلي بالجامعة وكذلك معامل الميكانيكا بالإضافة إلى الاطمئنان على تأثيث الجامعة.
وشدد الوزير خلال الزيارة على أهمية تواجد كافة أعضاء هيئة التدريس في بداية الدراسة لاستقبال الطلاب الجدد وتعريفهم بالجامعة، كما وجه عبدالغفار بضرورة توفير مطبوعات تعريفية بالدراسة في الجامعة والإعلان عن جداول الدراسة حتى يتمكن الطلاب من الانتظام في الدراسة مع بدء أول يوم دراسي.
جدير بالذكر أن الجامعات التكنولوجية الجديدة امتدادا لمسار طلاب التعليم الفني والتي تعمل على إكسابهم المهارات العملية والعلمية لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، وذلك من خلال البرامج التكنولوجية التي يتم تطبيقها بالكليات التابعة للجامعة.
وتمنح هذه الجامعات درجات علمية تبدأ من الدبلوم العالي فوق المتوسط، وبكالوريوس التكنولوجيا والماجستير المهني والدكتوراه المهنية في التكنولوجيا، فيما ستبدأ الدراسة في ثلاث جامعات (القاهرة الجديدة - قويسنا – بني سويف) مع بداية العام الدراسي الجديد هذا العام للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني وطلاب الثانوية العامة الذين اجتازوا اختبارات القبول.

caf2328199f69019ebaa5f700e815f62.jpg
وزير التعليم العالي جامعات جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

تعليم