بلدنا نيوز
عرب وعالم

رئيس وزراء السودان يغادر إلى فرنسا عقب لقائه الرئيس المصري

رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك
رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك

غادر القاهرة بعد عصر اليوم الأربعاء رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، متوجها على رأس وفد إلى فرنسا بعد زيارة لمصر استغرقت عدة ساعات هى الأولى له منذ تعيينه، استقبله خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى.

وكان السفير بسام راضى،المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، قد صرح عقب اللقاء قائلا إن الرئيس السيسي أكد على الروابط الأزلية التى تجمع شعبى وادى النيل، والترابط التاريخى بين مصر والسودان،ووحدة المصير والمصلحة المشتركة.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الرئيس السيسي أعرب عن تقديره لنجاح السودان في تجاوز المرحلة الراهنة الهامة من تاريخه وبدء مسار العمل الحقيقي نحو تحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني الشقيق في التنمية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي أكد حرص مصر على عودة السودان لدوره الطبيعي في محيطه الإقليمي والعربي والأفريقي، فضلاً عن مواصلة التعاون والتنسيق مع السودان في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل، والدفع نحو سرعة تنفيذ المشروعات التنموية المشتركة، كالربط الكهربائي وخط السكك الحديدية.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس السيسي أكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار السودان، ومساندتها لإرادة وخيارات الشعب السوداني الشقيق في صياغة مستقبل بلاده، والحفاظ على مؤسسات الدولة، واستعدادها لتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء في السودان في هذا الخصوص.

من جانبه، ثمن رئيس الوزراء السوداني الدعم المصري المخلص، ثنائياً وإقليمياً ودولياً، للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي الهام الذي يمر به.

وبحسب المتحدث الرسمي، فقد أعرب حمدوك عن التطلع للاستفادة خلال المرحلة الحالية من الخبرات المصرية في مجال المشروعات التنموية والإصلاح الاقتصادي وإعادة الهيكلة.

كما اعرب رئيس الوزراء السوداني في هذا الخصوص عن تقدير بلاده للدور الريادي لمصر بالمنطقة والقارة، خاصةً من خلال رئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي، والذي أفضى مؤخراً إلى صدور قرار رفع تعليق عضوية السودان داخل الاتحاد.

بلدنا نيوز مصر عرب وعالم رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك

عرب وعالم