بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

برعاية هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة

مائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية” وتكريم الشركات الأكثر تأثيراً الثلاثاء المقبل

الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية
الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية

تعقد شركة ميديا أفنيو المائدة المستديرة الأولى عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية" يوم الثلاثاء 24 سبتمبر الجاري.

وتشهد المائدة التي تنظمها الشركة برعاية هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تحت عنوان" الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية" تكريم وزير الكهرباء ورئيس هيئة الطاقة المتجددة وعدد من الشركات المصرية والأجنبية المنفذة للمشروعات والأشخاص الأكثر تأثيراً في مشروعات الطاقة الشمسية في مصر وذلك احتفالاً بإنجاز مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان.

وتضم قائمة المتحدثين في المائدة د.محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمهندسة صباح مشالي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومها مصطفى عوض وكيل وزارة الكهرباء للتعاون الدولي، إلى جانب رؤساء تنفيذيين من شركات إنارة كابيتال وانفينيتي وحسن علام وأكوا باور وكرم سولار وإينري الايطالية والماكو وإيجيماك ترانسكارجو والهندسية ونوسكو وغنيم جروب  ومؤسسات تمويلية وقانونية.

وتستهدف المائدة المستديرة مناقشة عدد من المحاور الرئيسية حول رؤية القطاع الخاص مع الحكومة لتسارع معدلات نمو الطاقة المتجددة وتحويل مصر إلى منتج للطاقة النظيفة.

كما تستعرض المائدة الفرص المتاحة للاستثمار في مشروعات الكهرباء والطاقة المتجددة ودور مختلف الجهات التنظيمية فى تهيئة الفرص للتوسع فى الطاقة الجديدة والمتجددة وجذب المزيد من الشركات العربية والأجنبية للاستثمار في قطاع الطاقة.

ويتناول المتحدثون التحديات التي تواجه قطاع الطاقة وتأثيرها على فرص الاستثمار، وخطة الحكومة الخاصة بشراء الطاقة من القطاع الخاص في ظل توافر احتياطي قدرات كهربائية، ورؤية مصر للتنمية وإستراتيجية تنويع مصادر إنتاج الطاقة.

 

كما يتناول المتحدثون سبل توفير حوافز وتشريعات تسهم في معدلات نمو قطاع الطاقة المتجددة، وتجربة القطاع الخاص في إنتاج وبيع الكهرباء مباشرة للمستهلكين، والتشغيل الاقتصادي للمنظومة الكهربائية وإدارة الأحمال.

وتعقد المائدة برعاية إعلامية من مجلة فوربس الشرق الأوسط وصحف اليوم السابع وديلي نيوز إيجيبت والبورصة وايكونومي بلس وحابي.

بلدنا نيوز مصر الطاقة لاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية

أخبار بلدنا