بلدنا نيوز
قيادي في حركة فتح: نتنياهو يعيش أزمة حقيقية..والمقاومة الفلسطينية لن تهدأ إلا بأخذ الثأر من الاحتلال12 قتيلاً و17 جريحاً بحادث سير في سلوفاكياإيقاف سيلفا مباراة واحدة على خلفية تغريدة عنصريةمدرب البرتغال يعلن جاهزية كرستيانو رونالدو لمباراة ليتوانياالفيفا يعين فينجر رئيسا لمنظومة تطوير الكرة في العالمولي العهد السعودي يوجه بتوفير 4طائرات لنقل جماهير الهلال لحضور نهائي دوري أبطال آسيابدء الجلسات العلنية في الكونجرس الأمريكي في إطار إجراءات عزل ترامبدوري أبطال آسيا: أربع طائرات لنقل المشجعين السعوديين الى اليابانالزراعة: ارتفاع صادرات مصر الزراعية لـ أكثر من 4.8 مليون طن والبصل يحتل المركز الثالث بعد البطاطس والموالحوزير التعليم العالى يستعرض تقريرا حول حصول الهيئة القومية للاستشعار من البعد على تجديد اعتماد شهادة الأيزو (ISO9001-2015) للمرة العاشرة على التواليجارتنر: أبرز 10 توجهات تقنية لعام 2020مصر تتقدم بخمسة تقارير حقوقية للأمم المتحدة
تعليم

وزير التعليم العالى يشارك فى منتدى الابتكار التقنى فى التعليم بسلطنة عمان

جانب من مشاركة وزير التعليم العالي
جانب من مشاركة وزير التعليم العالي

شارك د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم الاثنين فى فعاليات منتدى الابتكار التقنى فى التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ٢٠١٩، والمنعقد حاليا فى سلطنة عمان خلال الفترة من ١٥-١٧ سبتمبر الجارى.
وخلال مشاركته فى جلسة حوارية بعنوان (قيادة الابتكار والتعليم العالى) استعرض الوزير رؤية وزارة التعليم العالى فى مصر تجاه تحول الجامعات المصرية إلى مؤسسات ذكية خلال عامين، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب تطوير البنية المعلوماتية الحالية بالجامعات وهو ما يتحقق حاليا من خلال تحديث مراكز بيانات الجامعات، وإنشاء مراكز اختبارات، ورفع سرعة الانترنت، وتوصيل كل كليات ومؤسسات الجامعات بخطوط ألياف ضوئية.
وأكد د. عبد الغفار على أهمية الجامعات الذكية التى تجعل العملية التعليمية أكثر فاعلية من خلال توفير بيئة تعليمية غنية تمكن من مشاركة الطلبة والتواصل فيما بينهم ومع أعضاء هيئة التدريس، مما يساهم فى تشجيع الطلاب على استخدام المعرفة من أجل الابتكار وليس تلقيها فقط.
وفى كلمته أشار الوزير إلى بدء تشغيل تطبيق "ادرس فى مصر" على الهاتف الذكي، والذى يتضمن بيانات كافة مؤسسات التعليم العالي في مصر المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي، موضحاً أن التطبيق يهدف إلى دعم التواصل بين أطراف العملية التعليمية وخاصة في المرحلة الانتقالية من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية لمساعدة الطلبة وأولياء الأمور فى معرفة الجهات التعليمية والتخصصات المختلفة والبرامج المميزة المتاحة في مرحلة التعليم الجامعي التى يمكن الالتحاق بها، ويأتى ذلك فى إطار استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات فى إيجاد وسائل مبتكرة لجذب الوافدين للدراسة فى مصر.
وفى ختام كلمته أعلن د. خالد عبد الغفار عن الخطة القومية للذكاء الاصطناعي فى مصر والتى تهدف إلى تطوير واستخدام التقنيات الذكية فى قطاعات التعليم بصفة خاصة، وقطاعات الدولة بصفة عامة، وذلك فى إطار الثورة الصناعية الرابعة.
شارك فى فعاليات الجلسة وزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإتصال والإعلام بمورتانيا، ووزير التعليم العالى بالمغرب، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

40fe9f18df0b9bc708c83987656a3ef3.jpg
سلطنة عمان وزير التعليم العالي تعليم

تعليم