بلدنا نيوز
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة بيراميدز ورينجرزإقبال كبير على جناح دار الإفتاء بمعرض القاهرة الدولي للكتاببرعاية وتشريف الرئيس السيسي.. الأزهر يعلن محاور مؤتمر التجديد في الفكر الإسلاميأمين عام الأخوة الإنسانية يلتقي شباب من ”خلوة التعايش” برعاية وزارة التسامح الإماراتيةولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يدعم المعهد القومى للاورام ٧٧٧الإفراج بالعفو عن 2957 والإفراج الشرطى عن 498 من نزلاء السجونالشرطة والشعب يحتفلون بعيد الشرطة بجميع ميادين الجمهوريةمجلة نور الاطفال تقدم ورش الهندسة المجسمة وازرع بنفسك والرسم والتلوين بمعرض الكتاب”الجمعية المصرية” تطلق مبادرة لتدريب شباب الأطباء على عمليات زراعة القوقعةالمصريين الأحرار ببورسعيد يزور مدير الأمن للتهنئة بعيد الشرطةعازف البيانو الفرنسي ديفيد فراي يعد جمهور العاصمة الإماراتية بأروع مقطوعات كونشيرتو باخ خلال موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020عازف البيانو الفرنسي ديفيد فراي يعد جمهور العاصمة الإماراتية بأروع مقطوعات كونشيرتو باخ
فن وثقافة

تقرير لقناة الغد يستعرض أعمال منسوجات فنية في معرض نورماندي الفرنسي

صراع العروش
صراع العروش

 

 

أفتُتح معرض في منطقة نوروماندي الفرنسية يضم منسوجة مستوحاه من المسلسل الملحمي صراع العروش، ويبلغ طول المنسوجة المصنوعة من الكتان 87 مترًا، جاء ذلك خلال تقريرًا بثته قناة الغد.

وأضاف التقرير أن المنسوجة صممت لتروي قصة 8 مواسم من المسلسل الخيالي صراع العروش، وقد تم تصوير العديد من مشاهد المسلسل فى أيرلندا الشمالية.

وِأشار تقرير الغد أنه فريق العمل فى هذا المسلسل الخيالي بلغ ما يقرب من 30 خياطًا بمعدل 1500 ساعة خياطة للمنسوجة و1500 ساعة حياكة مشاهد المسلسل على المنسوجة، مضيفًا أن الخيوط الحمراء استخدمت لتصوير المشاهد العنيفة مثل "الزفاف الأحمر".

وأوضح التقرير أن المسلسل الخيالى استوحيت أحداثة والاماكن التي جرت فيها الاحداث من العصور الوسطى، وقد حقق المسلسل نجاحًا كاسحًا فى جميع أنحاء العالم.

وأضاف التقرير أن المعرض ضم أيضًا منسوجة بايو التي يعود تاريخها الى 950 عامًا، ويبلغ طولها 70 مترًا، والتي تصور غزو إنجلترا على يد ويليام النورماندي.

واختتم التقرير قائلًا أن منسوجة بايو ومنسوجة العروش تصوران بشكل فني تشكيلي الصراع على السلطة.

 

نورماندي صراع العروش منسوجات

فن وثقافة