بلدنا نيوز
صحة بلدنا

خلال متابعة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

الصحة: تطبيق نظام الميكنة الخطوة الأخيرة لاكتمال المنظومة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


عقدت وزارة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اجتماعاً، فور وصولها المحافظة اليوم، بمقر هيئات التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك لمتابعة تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة، وتطبيق نظام الميكنة بالمنظومة.

حضر الاجتماع مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، وعدد من قيادات الوزارة، ومسئولي الشركات المنفذة لنظام الميكنة.

إن الوزارة وجهت شركات الميكنة بالالتزام بسرعة تطبيق نظام الميكنة بمنظومة التأمين الصحي في المواعيد المقررة، مؤكدة أن الميكنة هي الخطوة الأخيرة للتطبيق الفعلي للمنظومة واكتمال أركانها، مؤكدة أن تطبيق "الميكنة" يتم متابعته من قبل مؤسسة الرئاسة ودولة رئيس مجلس الوزراء.


وأضحت أهمية نظام الميكنة في التيسير على متلقي الخدمة، حيث سيتم التطبيق الإلكتروني من خلال ربط الوحدات والمستشفيات ببعضها البعض، بالإضافة إلي تسجيل بيانات المريض ومتابعته إلكترونيا، وذلك في إطار التحول الرقمي الذي تشهده مصر، مؤكدة على سرية ودقة البيانات.

أشارت إلى اتمام مرحلة وضع البنية الأساسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، مضيفة أن المرحلة التالية في بورسعيد تشمل التركيز على وضع خطوط وأسس التعليم الطبي، حيث عقدت لقاءات مع كل من وزيرة صحة بريطانيا، ووزير التعاون الدولي لشئون الشرق الأوسط البريطاني في إطار الاتفاق على تدريب الأطباء والمدربين في بريطانيا، لرفع كفاءتهم المهنية، بما يخدم المنظومة الصحية.

ومن جانبه قدم محافظ بورسعيد الشكر لوزيرة الصحة على مجهوداتها وتواجدها في المحافظة أسبوعيًا لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل على أرض الواقع منذ بدايتها وحتى اقتراب اكتمال أركانها، معربًا عن فخره أن يتم تغيير منظومة الصحة العامة في مصر وتكون البداية من محافظة بورسعيد.

بلدنا نيوز التأمين الصحي الشامل بورسعيد

صحة بلدنا