بلدنا نيوز
نواب بلدنا

سفارة مصر في ستوكهولم تنظم فعالية ثقافية حول الحضارة المصرية

جانب من الندوة
جانب من الندوة


في إطار تنويع منصات الترويج وآليات التسويق لمختلف المزارات السياحية بمصر، استضاف السفير علاء حجازي، سفير مصر في ستوكهولم، ندوة حول الحضارة المصرية القديمة.

وقد ألقى البروفيسور "هانز نوردستروم"، الأستاذ بجامعة أوبسالا -والذي يعد أحد أكبر علماء المصريات في السويد وسبق أن شارك في الحفريات الأثرية في مصر في الستينيات- محاضرة حول الحضارة المصرية القديمة، وذلك بحضور لفيف من المجتمع السويدى ضم أساتذة جامعة أوبسالا، وأعضاء جمعية المصريات بالسويد، إضافة إلى نائب محافظ ستوكهولم للشئون الثقافية، وعدد من منظمىي شركات السياحة العاملة في السويد.

وأعرب الحضور عن اعجابهم بالمنظور الجديد الذي تم عرض تاريخ الحضارة المصرية القديمة من خلاله، مشيدين بالمستوى الأكاديمي المتقدم للمحاضر والتنظيم المتميز للندوة، وخاصة فيما يتعلق بالشرح المتميز الذي قدمه المحاضر لكيفية اكتشاف بعض الآثار المصرية في جنوب مصر وأماكن تواجدها حالياً في المتاحف المصرية المختلفة.

ومن جانبه، نوه السفير علاء حجازي بالافتتاح المرتقب للمتحف المصري الكبير العام المقبل، والذي يعد أحد أعظم المتاحف في العالم عبر التاريخ، حيث من المقرر أن يستوعب عدداً كبيراً من الآثار المصرية، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يستقطب ملايين الزائرين سنوياً، وداعياً الحضور إلى الترويج لهذا الحدث الهائل، وزيارة المتحف عند افتتاحه.

مصر ستوكهولم ندوة

نواب بلدنا