بلدنا نيوز
اقتصاد

عبد العزيز نصير: المعهد المصرفي يتلقى دعم غير مسبوق من البنك المركزي المصري

السيد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري
السيد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري

أكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، أن المعهد يتلقى دعم غير مسبوق من البنك المركزي المصري، موضحًا أن هذا الدعم ليس فقط دعم مادي بل دعم فكري ومعنوي وذلك للارتقاء بمنظومة القطاع المصرفي في مصر وإفريقيا.

وأضاف نصير خلال تصريحات خاصة لـ"بلدنا نيوز"، أن هذا الدعم أصفر عن قفزة كبيرة في الأنشطة التي يقوم بها المعهد، لافتًا إلى أن نسبة التدريب ارتفعت بنسبه 88% أما عن نسبة التقييم ارتفعت أيضًا بنسبه41%، مقارنه بالعام الماضي، مؤكدًا أن هذه النسب في تزايد مستمر.

وأوضح المدير التنفيذي للمعهد المصرفي، أنه حقق طفرة فريدة من نوعها داخل القطاع المصرفي الإفريقي عن طريق تنظيم الدوارات التدريبية وورش العمل التي قام بها المعهد في مصر والدول الأفريقية، مؤكدًا أن المعهد لن يتأخر في مد جسور التواصل والتنمية مع البلاد الإفريقية، خاصة أن هذه الأنشطة تأتي تزامنًا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وكشف نصير، عن توقيع اتفاقية تفاهم مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات لتأهيل العاملين بالقطاع المصرفي في مجالات أمن المعلومات وتحليل البيانات والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، موضحًا أن هذه الاتفاقية سوف تساهم بشكل كبير في تحقيق استراتيجية الدولة 2030 والتي تعد أهم محاورها التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وأعلن نصير، أنه مع نهاية هذا العام سيكون المعهد المصرفي المصري، قد أنتهي من جميع أعمال التجديدات والتوسعات داخل المقر الرئيسي وجميع فروعه، موضحًا أن هذه التحديدات مع افتتاح الفرع الجديد بالإسكندرية سوف يحقق طفرة كبير في المحتوي الذي يقدم لجميع العاملين بالقطاع المصرفي.

جدير بالذكر أن المعهد المصرفي المصري، عقد هذا المؤتمر لعرض الأنشطة الإنجازات التي قام بها خلال عام 2018/2019 بحضور عدد من قيادات المعهد ومجموعة كبيرة من الصحفيين والإعلامين.

 

 

  

 

 

بلدنا نيوز مصر المعهد المصرفي عبد العزيز نصير

اقتصاد

الفيديو