بلدنا نيوز
أخبار بلدنا

انطلاق أول مائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة واستدامة التنمية” 24 سبتمبر

”الاستثمار في الطاقة واستدامة التنمية”
”الاستثمار في الطاقة واستدامة التنمية”

تعقد شركة ميديا أفنيو المائدة المستديرة الأولى عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية" في 24 سبتمبر الجاري، حيث يأتي هذا الحدث في ظل اهتمام الدولة بقطاع الطاقة والطاقة المتجددة. كما تستهدف المائدة المستديرة مناقشة عدد من المحاور الرئيسية حول رؤية القطاع الخاص مع الحكومة لتسارع معدلات نمو الطاقة المتجددة وتحويل مصر إلى منتج للطاقة النظيفة.

وتستعرض المائدة الفرص المتاحة للاستثمار في مشروعات الكهرباء والطاقة المتجددة ودور مختلف الجهات التنظيمية فى تهيئة الفرص للتوسع فى الطاقة الجديدة والمتجددة وجذب المزيد من الشركات العربية والأجنبية للاستثمار في قطاع الطاقة.

ويشارك في المائدة المستديرة نخبة من المسئولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين للشركات العاملة في مشروعات الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان، والخبراء في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

ويتناول المتحدثون التحديات التي تواجه قطاع الطاقة وتأثيرها على فرص الاستثمار، وخطة الحكومة الخاصة بشراء الطاقة من القطاع الخاص في ظل توافر احتياطي قدرات كهربائية، ورؤية مصر للتنمية وإستراتيجية تنويع مصادر إنتاج الطاقة.

كما يتناول المتحدثون سبل توفير حوافز وتشريعات تسهم في معدلات نمو قطاع الطاقة المتجددة، وتجربة القطاع الخاص في إنتاج وبيع الكهرباء مباشرة للمستهلكين، والتشغيل الاقتصادي للمنظومة الكهربائية وإدارة الأحمال.

ومن المقرر أن يشارك في المائدة المستديرة، الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمهندسة صباح مشالي، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وتيمور أبو الخير، رئيس قطاع الاستثمار بشركة إنفنيتي، والمهندس شريف الجبلي، رئيس شركة إنارة كابيتال.

كما يشارك المهندس حسن أمين، المدير الإقليمى لشركة أكواباور، والدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، والدكتور محمد صلاح السبكي، رئيس هيئة الطاقة المتجددة الأسبق، ومنة الله صادق، رئيس شركة حسن علام للخدمات، والمهندس مدحت رمضان، رئيس شركة إجيماك.

وسيحضر المائدة أيضاً المهندسة مها مصطفى عوض، وكيل أول وزارة الكهرباء، والمهندس حسام علام، المدير التنفيذى لشركة حسن علام للخدمات، والمهندس محمد مازن نديم، مدير عام شركة "نوسكو"، والمهندس مروان السماك، رئيس مجلس إدارة شركة Ship&Crew.

واحتفالا بإنجاز مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان سيتم تكريم وزير الكهرباء ورئيس هيئة الطاقة المتجددة وعدد من الشركات المصرية والأجنبية المنفذة للمشروعات.

 

بلدنا نيوز مصر الاستثمار في الطاقة

أخبار بلدنا

الفيديو