بلدنا نيوز
موافقة وزارة الصحة المصرية على إضافة جديدة لعقار داباجليفلوزين لتقليل خطر الاحتجاز بالمستشفيات نتيجة هبوط عضلة القلب لدى مرضي السكري من النوع...بنك مصر يساهم بـ30 مليون جنيه لاستكمال تجهيزات مستشفى الناس للأطفالاللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات الاجتماع الإقليمى للجان الوطنية العربيةتعرف على أهم إنجازات برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية خلال 10 سنوات الماضيةبالتعاون مع ”لا ليجا”... ”تيك توك” يطلق تحدي ”الكلاسيكو” لعشاق كرة القدمشركة FORD TRUCKS & VANS تقود مبيعاتها بنسبة 61 في المائة في الشرق الأوسط ، حيث تحتفل F-150 بـ 43 عامًا كأفضل...فورد ترانزيت لا تزال السيارة المفضلة لمحولات ومشغلي سيارات الإسعاف في الشرق الأوسطحلول مشاكل أقسام الأشعة في المستشفیات تقدمها Expert-I على يد مجموعة من الخبرات المتخصصة في مجال الأشعةدار الإفتاء: قرار السلطات السعودية بالتعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف يتفق مع أحكام الشريعة للحفاظ على أرواح المعتمرين...اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تطق شهر العلوم المصري الاحد المقبلالأزهر الشريف: بناء المستوطنات تعدي على حقوق الفلسطينيين واستفزاز لمشاعر المسلمين والمسيحيينالملتقى العاشر لهيئة ضمان جودة التعليم مع مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية: شراكة استراتيجية ووحدة هدف
عرب وعالم

القيادي الفلسطيني محمد دحلان يقاضي فيس بوك لترويجه ادعاءات كاذبة بحقه

القيادي الفلسطيني محمد دحلان
القيادي الفلسطيني محمد دحلان

قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان، إنه سيركز وسيواصل الإجراءات القانونية أمام المحكمة العليا بدبلن ضد موقع التواصل الإجتماعي الشهيرFACEBOOK بسبب ترويج موقع التواصل الاجتماعي الشهير إدعاءات كاذبة بحق القيادي الفلسطيني.
وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن موقع ميدل إيست أي MIDDEL EAST EYE كان قد نشر في يوليو من عام 2016 قصة مُلفقة تداولتها منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع لإدعاءات كاذبة عن مشاركة القيادي الفلسطيني محمد دحلان سراً في تمويل الإنقلاب العسكري الفاشل في تركيا في 2016، وكذلك اداعاءت كاذبة أخرى حول أنشطة مزعومة للقيادي الفلسطيني في ليبيا.
وأشار تقرير قناة الغد إلى أن القضاء البريطاني تأكد أن موقع “MIDDEL EAST EYE” لم يتحقق من الإدعاءات المُلفقة بحق دحلان قبل نشرها.
ولفت التقرير إلى أن موقع "ميدل إيست أي" عرض على القيادي الفلسطيني نشر توضيح للمقال المسئ، وذلك بعد رفع السيد محمد دحلان دعوى قضائية بحق الموقع أمام المحكمة، إلا أن القيادي الفلسطيني رفض ذلك العرض، حيث أنه رأى أن الضرر الذي أحدثه نشر الأكاذيب في الموقع البريطاني كان بالغاً، وأن على القضاء البريطاني أعادة الأمور لنصابها.
وأشار التقرير إلى أن دحلان كان قد انتصر في معركة قضائية أخرى ضد الكاتب الفرنسي "ايمانويل فو" والناشر الفرنسي"دانيال بيرفو" اللذين نشرا كتاب "الموت الغامض لعرفات ".

حيث قضت المحكمة الفرنسية في حينه بالغرامة على الكاتب والناشر لثبوت بطلان اتهامهما للقيادي الفلسطيني دحلان، القيام بدور تحريضي في استهداف الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، واستندت المحكمة في حكمها النهائي على عدم تقديم المؤلف أو الناشر أية أدلة أو إثباتات تدعم المزاعم الكاذبة الواردة في الكتاب.
وفي تعليقه على محاولات نشر الإدعاءات الكاذبة ضده، أكد القيادي الفلسطيني محمد دحلان، على حقه في ملاحقة كل من استغل الدم الفلسطيني في كيل التُهم هنا وهناك، وبصفة خاصة عندما يتعلق الأمر بالزعيم الفلسطيني التاريخي الراحل ياسر عرفات والذي كان دحلان أقرب المقربين له.
وأكد دحلان أن هناك قضايا أخرى في الطريق..، وأنه لن يتوقف عن ملاحقة كل من أساء له، على أن هذا لن يوقفه عن العمل الدائم لتضميد الجراح الفلسطينية.

 

بلدنا نيوز مصر عرب وعالم فلسطين محمد دحلان قناة الغد فيس بوك

عرب وعالم