بلدنا نيوز
منوعات

”كتبك كلها خير” مبادرة تطلقها نهضة مصر للنشر مع مؤسسة ”مصر الخير”

مؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير

أطلقت نهضة مصر للنشر مع مؤسسة "مصر الخير" مبادرة جديدة لتشجيع القراءة، وفي نفس الوقت المساهمة في عمل الخير تحت اسم" كتبك كلها خير"؛ حيث ستقوم نهضة مصر بعرض وبيع إصداراتها الثقافية المختلفة من كتب وروايات للكبار وكتب الأطفال المختلفة في عدد من فروع مؤسسة "مصر الخير"بالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وسيتم تخصيص 25% من قيمة أي كتاب مباع لصالح "مصر الخير" للمساهمة في مشاريعها التنموية المختلفة التي تقدمها للمجتمع.

وبهذه المناسبة، علقت"داليا إبراهيم" رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر على تلك المبادرة قائلة:"نحن نسعى للخروج عن الدور المألوف الذي تقوم به دور النشر الأخرى،والمساهمة في التنمية المجتمعية إيمانًا منا بأنه لن تتواجد تنمية شاملةحقيقية بدون دعم القطاع الخاص،ومن هنا جاءت فكرة المبادرة التي تساعدنا فيتقديم محتوى ثقافي وترفيهي مختلف للمجتمع، وفي نفس الوقت تقديم خدمات تنموية لمجتمعنا من خلال مؤسسة هادفة ومؤثرة مثل مصر الخير".

هذا، وستقوم نهضة مصر بعرض أحدث إصداراتها الثقافية من روايات الشباب، مثل أعمال: ريم بسيوني ومصطفى الريدي وأحمد يوسف شاهين وإسلام عبد الله، وكتب اجتماعية ساخرة لإسعاد يونس وخالد حبيب، إلى جانب مجموعة من كتب الأدب الساخر والكتب السياسية، مثل: السيرة الذاتية للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والعديد من الكتب الثقافية الأخرى. كما ستقوم بعرض مجموعة كبيرة من كتب الأطفال المؤلفة وأحدث إصدارات ديزنى وناشيونال جيوجرافيك وDK.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون لايعد الأول من نوعه لنهضة مصر مع "مصر الخير"؛حيث سبق وقامت نهضة مصر بدعم شريحة كبيرة من مجتمعنا المصري من كبار السن ومرضى الجُذام، ورفع بعض العبء عن حياتهم اليومية من خلال توفير كراتين تضم مختلف المنتجات الغذائية خلال شهر رمضان السابق، والتي تم توزيعها في مختلف القرى والمحافظات. كذلك قامت نهضة مصر بالتعاون مع النيل للطيران بتوزيع كتب الأضواء التعليمية على طلاب مدارس "مصر الخير" فيالقرى الأكثر احتياجًا في أسوان والأقصر وقنا،وشنط مدرسية مقدمة من شركة النيل للطيران. وتمتد تلك المبادرة على مرحلتين، الأولى: تم الانتهاء منها في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الماضي، وسيتم استكمال المرحلة الثانية في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد.

بلدنا نيوز مصر منوعات نهضة مصر مصر الخير

منوعات