بلدنا نيوز
اللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات الاجتماع الإقليمى للجان الوطنية العربيةتعرف على أهم إنجازات برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية خلال 10 سنوات الماضيةبالتعاون مع ”لا ليجا”... ”تيك توك” يطلق تحدي ”الكلاسيكو” لعشاق كرة القدمشركة FORD TRUCKS & VANS تقود مبيعاتها بنسبة 61 في المائة في الشرق الأوسط ، حيث تحتفل F-150 بـ 43 عامًا كأفضل...فورد ترانزيت لا تزال السيارة المفضلة لمحولات ومشغلي سيارات الإسعاف في الشرق الأوسطحلول مشاكل أقسام الأشعة في المستشفیات تقدمها Expert-I على يد مجموعة من الخبرات المتخصصة في مجال الأشعةدار الإفتاء: قرار السلطات السعودية بالتعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف يتفق مع أحكام الشريعة للحفاظ على أرواح المعتمرين...اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تطق شهر العلوم المصري الاحد المقبلالأزهر الشريف: بناء المستوطنات تعدي على حقوق الفلسطينيين واستفزاز لمشاعر المسلمين والمسيحيينالملتقى العاشر لهيئة ضمان جودة التعليم مع مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية: شراكة استراتيجية ووحدة هدفبرئاسة وزيري البترول والتعليم العالي .. اجتماع مجلس إدارة معهد بحوث البترولمصر لديها تجربة فريدة في العيش المشترك وهو ما أكده الدستور والقانون والتاريخ والحياة المشتركة بين المسلمين والمسيحيين في مصر
فن وثقافة

ملتقي لألعاب الأطفال الشعبية ببيت السحيمي

بيت السحيمى
بيت السحيمى

 

في إطار الحفاظ علي موروث ألعاب الأطفال الشعبية وإلقاء الضوء عليها كمنتج محلي مصرى ذو خصوصية ثقافية واجتماعية ، ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية بمركز إبداع (بيت السحيمي ) - بشارع المعز - في الرابعة عصراَ ملتقي ألعاب الأطفال الشعبية وذلك في الفترة من الثلاثاء 10 حتي الخميس 19 سبتمبر.

يشمل برنامج الملتقي ورش لإعادة إحياء الألعاب الشعبية المصرية، تتضمن : "نط وشد الحبل ،السبع طوبات ، المنديل، العصفور، صيادين السمك ، الكرة الحيرانة ، شيكا علي العالي، البلي، الغميضة، المركب ، الطائرة الورقي ، الأولي ، الفريرة ، الدبور ، التسابق ، الحصي الخمس ، شبر وشبرين ، خمسة مليم والسيجا، " وغيرها من الألعاب بالإضافة إلي معرض لتوثيق الألعاب الشعبية .

ويختتم الملتقي بإقامة عرض غنائي استعراضي بعنوان (غني .. إلعب.. احلم) تأليف وتلحين "مصطفي الصباغ" ، إخراج "محمود السيد" و "مصطفي الصباغ"، توزيع موسيقي " نور البسيوني" .

بلدنا نيوز

فن وثقافة