بلدنا نيوز
اللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات الاجتماع الإقليمى للجان الوطنية العربيةتعرف على أهم إنجازات برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية خلال 10 سنوات الماضيةبالتعاون مع ”لا ليجا”... ”تيك توك” يطلق تحدي ”الكلاسيكو” لعشاق كرة القدمشركة FORD TRUCKS & VANS تقود مبيعاتها بنسبة 61 في المائة في الشرق الأوسط ، حيث تحتفل F-150 بـ 43 عامًا كأفضل...فورد ترانزيت لا تزال السيارة المفضلة لمحولات ومشغلي سيارات الإسعاف في الشرق الأوسطحلول مشاكل أقسام الأشعة في المستشفیات تقدمها Expert-I على يد مجموعة من الخبرات المتخصصة في مجال الأشعةدار الإفتاء: قرار السلطات السعودية بالتعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف يتفق مع أحكام الشريعة للحفاظ على أرواح المعتمرين...اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تطق شهر العلوم المصري الاحد المقبلالأزهر الشريف: بناء المستوطنات تعدي على حقوق الفلسطينيين واستفزاز لمشاعر المسلمين والمسيحيينالملتقى العاشر لهيئة ضمان جودة التعليم مع مراكز ضمان الجودة بالجامعات المصرية: شراكة استراتيجية ووحدة هدفبرئاسة وزيري البترول والتعليم العالي .. اجتماع مجلس إدارة معهد بحوث البترولمصر لديها تجربة فريدة في العيش المشترك وهو ما أكده الدستور والقانون والتاريخ والحياة المشتركة بين المسلمين والمسيحيين في مصر
منوعات

بالفيديو..مهرجان سنوي لمصارعة الجاموس في فيتنام

مصارعة الجاموس
مصارعة الجاموس

يجتمع آلاف الأشخاص للمشاركة في مهرجان «معركة الجاموس» والذي يقام فى مدينة دو سون- فى فيتنام في السابع من شهر سبتمبر من كل عام ، وأوضح التقرير الذي بثته قناة الغد، أن المهرجان السنوي الذي يعود لمئات السنين يحضره حوالي 20 ألف شخص تقريبا.

وأضاف التقرير أن التقليد القديم للمهرجان توقف خلال حرب فيتنام ثم أعيد إحياؤه خلال السنوات الأخيرة، حيث يقضي السكان شهورا في تدريب الجاموس على المسابقة وعشية المهرجان يصلي القرويون فى المعابد أملا فى فوز جاموسهم.

وأشار تقرير قناة الغد أنه أثناء المهرجان يتقابل زوج من الجاموس بالقرون فى حلبة واسعة لعدة دقائق لتحسم النتيجة إما بتناثر الدم من أحد الجاموس أو هروبه.

وأوضح التقرير أنه كان فى السابق يتم التضحية بالجاموس الفائز كرمز لـ "إلة المياه"، ولكن فى السنوات الأخيرة يتم ذبحه وبيعه ليجلب الحظ والصحة والسلطة، حيث تراوحت أسعار لحم الجاموس المقاتل ما بين 44 و132 دولارا للكيلو.

مصارعة الجاموس فيتنام قناة الغد

منوعات