بلدنا نيوز
محافظات

أهالي الصف يناشدون محافظ الجيزة ووزيرة البيئة الكشف عن سبب الروائح الكريهة المنتشرة بالهواء في 7 قرى

صورة المناشده
صورة المناشده

طالب أهالي قري عرب ابوساعد والشرفا والمنيا والشوبك وغمازة الكبري والاخصاص ونزلة عليان التابعة لمركز ومدينة الصف جنوب الجيزة , محافظ الجيزة ووزير البيئة بالتدخل للكشف عن سبب انتشار روائح كريهة تهب عليهم يوميا ومنتشرة في الهواء بشكل كبير وتزداد ليلا .

وقال ابراهيم كامل ابو ساعد احد اهالي قرية عرب ابو ساعد , اننا يوميا نشم هذه الروائح الكريهة جدا حتي لو اغلقنا ابواب منازلنا نشمها داخل المنزل لشدة كراهة الرائحة ولا نعرف هل سببها مصانع السماد ام مصانع البروتين الحيواني غير المرخصة ام شئ اخر .

وقال نصر ابوصالح , أحد اهالي الشرفا ان هذه الروائح منتشرة في هواء هذه القري جميعا بداية من نزلة عليان جنوب المركز وحتي ابوساعد والشوبك شمالا ونزداد هذه الروائح ليلا وتبلغ ذروتها فى الثالثة فجرا وقد استغثنا بمجلس المدينة ومحافظة الجيزة لمعرفة السبب لكن دون اي استجابة منهم .

وطالب أسامة الخلفاوي , أحد أهالي الصف حضور لجنة تفتيش من وزارة البيئة ومحافظة الجيزة لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذه الروائح الكريهة التي كادت تسمم الأهالي والاطفال والحوامل من شدتها وانتشارها في اوقات مختلفة يوميا مما جعل الحياة أصبحت صعبة جدا للعيش في الصف .

بلدنا نيوز الصف البيئة

محافظات