بلدنا نيوز
بالتعاون مع ”لا ليجا”... ”تيك توك” يطلق تحدي ”الكلاسيكو” لعشاق كرة القدمموافقة وزارة الصحة المصرية على إضافة جديدة لعقار داباجليفلوزين لتقليل خطر الاحتجاز بالمستشفيات نتيجة هبوط عضلة القلب لدى مرضي السكري من النوع...بنك مصر يساهم بـ30 مليون جنيه لاستكمال تجهيزات مستشفى الناس للأطفالاللجنة الوطنية لليونسكو تختتم فعاليات الاجتماع الإقليمى للجان الوطنية العربيةتعرف على أهم إنجازات برنامج التنمية بالمشاركة في المناطق الحضرية خلال 10 سنوات الماضيةبالتعاون مع ”لا ليجا”... ”تيك توك” يطلق تحدي ”الكلاسيكو” لعشاق كرة القدمشركة FORD TRUCKS & VANS تقود مبيعاتها بنسبة 61 في المائة في الشرق الأوسط ، حيث تحتفل F-150 بـ 43 عامًا كأفضل...فورد ترانزيت لا تزال السيارة المفضلة لمحولات ومشغلي سيارات الإسعاف في الشرق الأوسطحلول مشاكل أقسام الأشعة في المستشفیات تقدمها Expert-I على يد مجموعة من الخبرات المتخصصة في مجال الأشعةدار الإفتاء: قرار السلطات السعودية بالتعليق المؤقت لمنح تأشيرات العمرة وزيارة الحرم النبوي الشريف يتفق مع أحكام الشريعة للحفاظ على أرواح المعتمرين...اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تطق شهر العلوم المصري الاحد المقبلالأزهر الشريف: بناء المستوطنات تعدي على حقوق الفلسطينيين واستفزاز لمشاعر المسلمين والمسيحيين
فن وثقافة

بالفيديو..”أيام الإنسان السبعة” حلقة جديدة في ”قراءات غدير”

غدير محمد حسين
غدير محمد حسين

أيام الإنسان السبعة هي رواية مصرية لعبدالحكيم قاسم تحكي عن القرية المصرية وبعض عاداتها التفصيلية.

وتأتي هذه الراوية كمحور للحلقة الرابعة في "قراءات غدير".

وقالت غدير محمد حسين صاحبة فكرة القراءات أن عبدالحكيم قاسم هو كاتب وروائي مصري من مرحلة الستينات، وتميزت روايته هذه بالايقاع الهادئ، حيث إنها تقدم تفاصيل دقيقة في حياة الفلاحين التي تسير بهدوء وهذا ما تمتاز به طريقة سرد الرواية.

وتستمر غدير في قولها أن الراوية تتعمق في الحديث عن تحضيرات لمدة سبعة أيام استعدادا لمولد السيد البدوي في طنطا عاصمة محافظة الغربية، وتحكي عن مجموعة أصدقاء يجتمعون كل مساء، لتحضيرات الذهاب للمولد.

كما تستطرد في الحديث عن بعض تفاصيل المولد والاستعداد له مثل الحضرة، صناعة الخبز "الخبيز" الذي تقوم به نساء القرية، والطريق إلى السيد البدوي، وعن تفاصيل الليلة الأخيرة في المولد.

ويعتبر عبدالعزبز بن الحاج كريم هو بطل الرواية، حيث لا يحكي فقط عن المولد، إنما يتذكر مواقفه فيه وهو صغير، بالإضافة لتفاصيل أخرى يمكن متابعتها على الفيديو الملحق.

غدير محمد حسين قراءات غدير أيام الإنسان السبعة

فن وثقافة