بلدنا نيوز
مقالات الرأي

ماجديتش يكتب: الرحلة

ماجد موريس "ماجديتش"
ماجد موريس "ماجديتش"

هو ذلك الشعور برعشة داخلية تهز كيانك، هو نفسه الشعور المخيف بالرعب الداخلي بينما تبدو علي ملامحك الهدوء والثبات.

هي تلك الرعشة في رجليك وهي تتحسس السلم، هو الله، هو ذلك السلام الباهت علي أعز أصدقائك، هو فزع من صوت سيارات الإسعاف بشارع بيتك، ونوم عميق تتخلله كوابيس كوسيلة هروب من واقع كابوسي تتخلله أحلام.

هي تلك الصرخات في أروقة المستشفى وصوت الألم معلقا علي جدران المستشفي ودعوات في طرقات المستشفي وقلب مريض يدعو بشفاه مرتجفة.

هي مرآة كاذبة تعكس ابتسامة للناس وتعكس لك وجهك الحزين، هو ذلك الدعاء المكتوم منا برعشة الشك وصوت الإيمان الرخيم.

هو ذلك الإحساس الذي يعجز من في الأرض عن فهمه، فيدركك خالق الارض فيفهمك ويُفهمك، هو الله.

هو طعم القهوة وحلاوة مرها، هي يد علي كتفك ونظرة في عينيك وسند تتكأ عليه، هو هذا الشعور بالأسرة الذي يغنيك عن العالم، هي مشاعر التعلق اللعينة التي تكبر مع الأيام، هو إضحاك الناس وأنت تبكي، هو هذا المرض الضارب بذكرياتنا وهوذا الشفاء الواقف منتظرا إيماننا.

هو هذا الحضن الموصول، هو رائحة المطار بصالتيه السفر والوصول، هو لحظات الفرحة والزفاف، هي رحلة بحث مستمرة عن إنسان وسط البشر، هي صورة الأعياد والأصحاب، هو صوت جدتي تدخل الغرفة فأغرق في نوم هادئ، هو الله.

هي شجرة الميلاد ودفء سفرة ليلة رأس العام، هي نظرة حب وهدية ودموع فرحة من حبيبة، هو سند أب وحضن أم وخصلات شعر حبيبتك علي معطف الشتاء، هو برد الشتاء، وحر صيف استثنائي، هو شعور متراكم يكبر فينا ولا نعرفه.

هو الله، هي طبقات من الخبرات والمشاهد والصور، فلا تخضع الحياة إلا لمن واجه وتحدي وانتصر وانهزم، ثم آمن، هو في النهاية الجلد والتحمل والصبر، هو قوة الحزن وناره، هو التعلم والتعلم والتعلم ثم الهدووووووووء..هو... شرف الرحلة الإنسانية

ماجديتش

ماجد موريس الرحلة خاطرة قصة

مقالات الرأي

الفيديو