بلدنا نيوز
فن وثقافة

مهرجان الساقية للأفلام التسجيلية يسلط الضوء على الانتفاضة الفلسطينية

خيري المحلاوي
خيري المحلاوي

قال خيري المحلاوي، رئيس لجنة التحكيم في مهرجان الساقية للأفلام التسجيلية، إن هناك 25 فيلمًا تسجيليًا يشاركون هذا العام في مهرجان الساقية للأفلام التسجيلية، لافتًا إلى أن الدورة الـ15 هذا العام من المهرجان تضمنت مشاركة أفلام تسجيلية من إنتاج دول شقيقة مثل تونس والجزائر والمغرب وفلسطين.

وأضاف المحلاوي، خلال لقاء له مع برنامج يوم جديد، الذي يبث على قناة الغد، أن المهرجان يوفر للمشاركين تقنية جديدة في متابعة آلية منح الجوائز ولجان التحكيم ذلك عبر الأنترنيت، موضحًا أن المهرجان هذا العام يضم مجموعة متميزة من الأفلام التسجيلية التي حصلت على عدة جوائز من قبل.

وأشار رئيس لجنة التحكيم في مهرجان الساقية للأفلام التسجيلية، إلى أن الفيلم التسجيلي عبارة عن نافذة إبداعية واقعية، موضحًا أن هناك فيلمًا تضمن قضية الانتفاضة الفلسطينية.

يذكر أنه تنطلق مساء اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان الساقية للأفلام التسجيلية، في ساقية عبد المنعم الصاوي بالقاهرة، وذلك بمشاركة خمسة وعشرين فيلما تسجيليا،

المهرجان الذي يستمر لمدةِ يومين، تفتتح فعالياته بفيلم " ترانزيت" الحاصل على الجائزة الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي قصير في الدورة الماضية للمهرجان، والذي تدور فكرته حول رحلة الموت، وأهداه مخرج الفيلم وفريق العمل إلى روح الكاتب المصري الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق.

ساقية الصاوي خيري المحلاوي قناة الغد

فن وثقافة

الفيديو