بلدنا نيوز
عرب وعالم

بالفيديو..سياسي لبناني: قرارات ”مجلس الدفاع” على العدوان الإسرائيلي مُخيّبة.. و”حزب الله” بات هو من يقرر الحرب نيابة عن الدولة

لبنان
لبنان

قال المحلل السياسي البناني، يوسف دياب، إن اجتماعات المجلس الأعلى للدفاع حول التعامل مع التصعيد الإسرائيلي على لبنان خرجت بقرارات مخيبة، مشيراً إلى أن البيان الرسمي للمجلس جاء فيه أن الدولة اللبنانية وشعبها لديهم الحق في الرد على العدوان الإسرائيلي بكافة الوسائل المتاحة، إلا أن "حزب الله" قام بتسريب النقاط المهمة من بيان مجلس الدفاع الأعلى والتي بقيت سرية.
وأضاف دياب خلال لقاء له ببرنامج "وراء الحدث" على قناة الغد، مع الإعلامية لينا مسلم، أن "حزب الله" أعلن أن مجلس الدفاع الأعلى أخذ علماً بالرد الذي سيقوم به الحزب على العدوان الإسرائيلي، مؤكداً أن هذا الموقف يدل على أن قرار الدولة اللبنانية بات ملحقاً بدويلة "حزب الله" وليس قراراً سياديا تتخذه الدولة اللبنانية، ورأي أن القيادات اللبنانية سلمّت قرار الحرب والسلم لـ حزب الله.
وأوضح دياب لـ الغد أن موقف مجلس الدفاع الأعلى يعني أن "حزب الله" اليوم هو من يقرر الحرب نيابة عن كل اللبنانيين، إلا أن اللبنانيون هم من يدفعون فاتورة هذه الحرب المكلفة، وهم أخر من يوافقون عليها.

لبنان بيروت حزب الله إسرائيل

عرب وعالم