بلدنا نيوز
سياسة

القنصل العام في هيوستن يلتقي كبير قضاة مقاطعة هاريس، ويشارك في احتفالية حول الثقافة المصرية

الخارجية
الخارجية

التقى خالد رزق، القنصل العام لجمهورية مصر العربية في هيوستن، بالسيدة Lina Hidalgo، كبير قضاة مقاطعة هاريس بمدينة هيوستن، حيث أكدت السيدة Hidalgo خلال اللقاء على ما تكنه لمصر من مكانة، معربةً عن رغبتها في زيارة مصر والتعرف على ثقافتها عن كثب في أقرب فرصة سانحة. كما اثنت Hidalgo على أبناء الجالية المصرية في هيوستن، وإسهاماتهم المتميزة في مختلف المجالات، فضلاً عن دورهم البارز في تطور الحياة الاجتماعية والثقافية بالمدينة، مبديةً استعدادها للتعاون مع القنصلية العامة لخدمة أبناء الجالية المصرية.

من جانبه، أعرب رزق عن اعتزازه بما تكنه القاضية لمصر من تقدير، مشيراً إلى أن افتتاح متحف الحضارة الكبير العام القادم قد يكون أنسب فرصة لقيامها بزيارة مصر والتعرف على الإسهامات المتميزة للحضارة المصرية في تاريخ الإنسانية. وقد تطرق القنصل العام المصري خلال اللقاء إلى أهمية تعظيم التعاون القضائي بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بشقي الأحوال المدنية والهجرة، ملقياً الضوء على ما تقدمه القنصلية في هيوستن من خدمات للمواطنين المصريين، وكذا الأمريكيين الذين يتوافدون إليها، حيث يتلاحظ في الآونة الأخيرة تزايد أعداد المسافرين منهم لمصر سواء للسياحة أو للعمل والاستثمار.

هذا، ومن ناحية أخرى، وفى إطار حرص القنصلية المصرية في هيوستن على الترويج لمصر بالتنسيق والتعاون مع مختلف تنظيمات الجاليات المصرية في نطاق الاختصاص، كان قد شارك القنصل العام مؤخراً فى إحتفالية ثقافية نظمها كل من مركز Maestro Entrepreneur Center بالتعاون مع Mediterranean Cultural Center بمدينة سان أنطونيو بولاية تكساس تحت عنوان "ليلة مصرية في سان أنطونيو" بهدف تقديم الثقافة المصرية كإحدى أهم وأقدم ثقافات إقليم البحر المتوسط وتعريف أوساط المجتمع الأمريكى بها، حيث شارك فى الحفل كل من Ron Nirenberg ، عمدة مدينة سان أنطونيو، Julissa Carielo، رئيس مجلس إدارة Maestro Center، والشيخ Sakib، شيخ المركز الإسلامي بمدينة سان أنطونيو، والقس أنطونيو جرجس راعي الكنيسة القبطية فى سان أنطونيو، بالإضافة إلى عدد من أبناء الجالية والشخصيات العامة بالمدينة، فضلاً عن الحضور من الجنسيات المختلفة والأمريكيين.

وتضمّنت الاحتفالية تقديم عدد من العروض الفنية لفرقة كشافة نادى سبورتنج من الأسكندرية في إطار مشاركتهم بمعسكر الكشافة الدولى الـ 24 المقام فى ولاية " فيرجينيا "، بالإضافة إلى بعض العروض الموسيقية المصرية لعازفين محليين. وقام القنصل العام بإلقاء كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالحضور، مشدداً على أهمية احتفاظ أبناء الجالية بوشائج العلاقات مع الوطن الأم، ومؤكداً على الدور المنوط بهم لدفع حركة التطوير والتنمية في مصر. ونوه رزق لما يجري حاليا من تحضيرات للافتتاح الرسمي لمتحف الحضارة الكبير في مصر وأهمية هذا الحدث في إظهار الوجه الحضاري لمصر في أبهى صوره أمام العالم، مشيراً إلى النمو المطرد للنشاط السياحي. كما تناول القنصل العام دور القنصلية فى خدمة أبناء الجالية والترويج لمصر وتدعيم مختلف أواصر الروابط بين مصر والولايات المتحدة.

d174a5188a510e304ba8d4db195d5bda.jpg
مصر الخارجية هيوتسن

سياسة

الفيديو