بلدنا نيوز
السفارة الدنماركية بالقاهرة تطلق مؤتمر ”من هنا يبدأ التحول”رئيس قسم الأطفال بجامعة عين شمس: مستشفى الأطفال الجديد يخدم 2 مليون مريض سنويًاوزيرة الصحة: مبادرة ”الحد من انتشار العدوى” قدمت التوعية لـ 15657 صالون  تجميل وناد صحي وزيرة الصحة: الانتهاء من فحص 3 مليون امرأة منذ انطلاق المبادرةسفراء منتدى ”آينشتاين التالي ”NEF الجدديساهمون في تغيير مفاهيم العلم والتكنولوجيا في إفريقياتغيير مفهوم الصحة والرفاهية مع الجينوم والذكاء الاصطناعيالسفارة الدنماركية بالقاهرة تعقد نقاش مفتوح حول مستقبل المدن المستدامة الجديدة في مصربالتعاون مع دانفوسالسفارة المصرية في بوروندي تحتفل بمرور 56 عاماً على العلاقات المصرية البوروندية واليوم العالمي للغة العربيةقنصل عام مصر في سيدني يحضر فعاليات تقديم جوائز نهاية العام الدراسي للطلبة المتفوقين”الاوربي لاعادة الاعمار والتنمية” يمنح عبور لاند 7 مليون دولاربشهادة EMEA finance العالمية.. البنك الأهلي المصري أفضل بنك في مصربنك مصر .. الراعي الرئيسي لمعرض «أرتيجيانو» للحرف اليدوية بإيطاليا
منوعات

في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. ”العبودية العصرية” تجتاح العالم

بلدنا نيوز

في اليوم العالمي لإلغاء الرق.. 40 مليون شخص يعانون من " العبودية العصرية".

يحيى العالم اليوم ذكرى تجارة الرقيق والقضاء عليه، حيث قررت منظمة الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو الاحتفاء بهذا اليوم لإحياء مأساة تجارة الرقيق ومحاولات القضاء عليها على مر العصور، جاء ذلك خلال تقرير أذاعته قناة الغد الإخبارية، والذي أوضح أن العبودية العصرية اتخذت شكلا جديدا لها يتمثل في الاتجار بالبشر والأعضاء والاستغلال الجنسي والعمل بالإكراه.

وأفاد التقرير بأن ثورة العبيد بدأت في أغسطس عام 1791، في أحدى دول فرنسا، خلال اشتعال الثورة الفرنسية، حيث قام الأفارقة بثورة على الفرنسيين فدمروا المزارع والمدن وأستولى أحد الأفارقة على زمام الأمور في البلاد وأعاد إليها شيء من النظام.

وأوضح التقرير أن بحلول عام 1792 سيطر العبيد على ثلثي الجزيرة، كما احتلت أسيا ومنطقة المحيط الهادي المرتبة الأولى في العالم من ناحية انتشار العبودية العصرية.

وأشار التقرير إلى أن الحروب والفقر والبطالة تظل وراء أنتشار تلك العبودية مثل الاتجار بالبشر وتجارة الأعضاء والاستغلال الجنسي والعملي بالإكراه، ووفقًا لتقارير رسمية فإن هناك أكثر من 40 مليون ضحية للعبودية العصرية، بحسب مؤشرات الرق لعام 2018.

العبودية الرق استغلال قناة الغد

منوعات