بلدنا نيوز
عرب وعالم

”لجنة المقاومة الشعبية”: نناشد القيادة الفلسطينية بسرعة إنقاذ الأسرى من تعنت الاحتلال

أسرى
أسرى

قال هاني حلبية، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية ببلدة أبو ديس، إننا الأن في خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام بوسط أبو ديس ونناشدهم بالثبات على موقفهم، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 500 أسير فلسطيني بالسجون الإسرائيلية يواجهون القمع والتنكيل والظلم.

وأضاف حلبية، خلال مداخله له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أننا نناشد القيادة الفلسطينية من أجل ملاحقة حكومة الاحتلال بإنقاذ الأسرى الفلسطينيين من تعنت الإحتلال، مشيرًا إلى أنه يجب على الاحتلال دفع فاتورة التعدى على المقدسات بالقدس.

وأشار ، الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية ببلدة أبو ديس، إلى أن الوضع الفلسطيني الإسرائيلي متفجر، موضحًا أننا نحمل الاحتلال مسؤولية الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من 45 يوم.

يذكر أن عشرات الفلسطينيين وممثلون عن المؤسسات الحقوقية وعدد من أعضاء الكنيست العرب أدوا صلاة الجمعة أمام مدخل بلدة العيسوية في القدس المحتلة.

يأتي ذلك احتجاجا على سياسة العقاب الجماعي الذي تمارسها سلطات الاحتلال بحق أهالي البلدة منذ عده أشهر والمتمثلة في اقتحام قوات الاحتلال للبلدة بشكل يومي، ومداهمة منازل المواطنين وفرض الحبس المنزلي على عشرات الشبان و هدم المنازل.

فلسطين إسرائيل احتلال غزة أسرى

عرب وعالم

الفيديو