بلدنا نيوز
السفارة الدنماركية بالقاهرة تطلق مؤتمر ”من هنا يبدأ التحول”رئيس قسم الأطفال بجامعة عين شمس: مستشفى الأطفال الجديد يخدم 2 مليون مريض سنويًاوزيرة الصحة: مبادرة ”الحد من انتشار العدوى” قدمت التوعية لـ 15657 صالون  تجميل وناد صحي وزيرة الصحة: الانتهاء من فحص 3 مليون امرأة منذ انطلاق المبادرةسفراء منتدى ”آينشتاين التالي ”NEF الجدديساهمون في تغيير مفاهيم العلم والتكنولوجيا في إفريقياتغيير مفهوم الصحة والرفاهية مع الجينوم والذكاء الاصطناعيالسفارة الدنماركية بالقاهرة تعقد نقاش مفتوح حول مستقبل المدن المستدامة الجديدة في مصربالتعاون مع دانفوسالسفارة المصرية في بوروندي تحتفل بمرور 56 عاماً على العلاقات المصرية البوروندية واليوم العالمي للغة العربيةقنصل عام مصر في سيدني يحضر فعاليات تقديم جوائز نهاية العام الدراسي للطلبة المتفوقين”الاوربي لاعادة الاعمار والتنمية” يمنح عبور لاند 7 مليون دولاربشهادة EMEA finance العالمية.. البنك الأهلي المصري أفضل بنك في مصربنك مصر .. الراعي الرئيسي لمعرض «أرتيجيانو» للحرف اليدوية بإيطاليا
فن وثقافة

بالفيديو..في ذكرى ميلاده... تعرف على أبرز المحطات في حياة عبد السلام النابلسي

عبدالسلام النابلسي
عبدالسلام النابلسي

غادر للبنان بعد خلاف مع مصلحة الضرائب.. وفريد الأطرش تكفل بمصاريف جنازته

في ذكرى ميلاد الفنان الكبير عبد السلام النابلسي أذاعت فضائية الغد الاخبارية تقريراً عن أهم المحطات في حياته، وولد النابلسي في 23 أغسطس من عام 1913 في لبنان، لعائلة من أصول فلسطينية سورية.

وأشار التقرير إلى أن والده أرسله إلى القاهرة ليلتحق بالأزهر الشريف في سن الـ 20، فحفظ القرآن وبرع في اللغة العربية وأتقن الفرنسية والإنجليزية، وقدم النابلسي أول أدواره السينمائية في فيلم "غادة الصحراء" عام 1929.

ويعتبر النابلسي من أشهر من أدى الدور الثاني وصديق البطل في السينما، حيث شارك الفنان فريد الأطرش في 11 فيلماً سينمائياً، ولُقب بـ"ملك الإيفيهات" و"أشهر عازب في الوسط الفني"، حتى تزوج في سن الـ 60 من إحدى معجباته وهي جورجيت سبات.

وبعد مشوار حافل مع عمالقة زمن الفن الجميل رحل النابلسي إلى لبنان بعد أزمة مع مصلحة الضرائب المصرية عام 1961، وعاش ملكاً غير متوج في بيروت، وعمل كمدير للشركة المتحدة للأفلام عاك 1963، لتتلاحق الأحداث سريعاً بعد ذلك ليعلن إفلاسه ويصاب بمرض عضال، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة في 5 يوليو 1968، ولم تجد زوجته مصاريف الجنازة فتولاها صديق عمره فريد الأطرش.

عبدالسلام النابلسي فريد الأطرش لبنان مصر

فن وثقافة