بلدنا نيوز
وزير الأوقاف يلقي كلمة بمؤتمر تحصين الشباب ضد التطرف..اليوم بجنيفوزيرة التعاون الدولى تشارك فى اطلاق مبادرة تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيافى جلسة عن تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمنتدى المرأة العالمى:”منصة الابتكار- تحدي الجامعات”.. مشروع جديد لرابطة المحترفينالفجيرة الثقافية” ضيف شرف مهرجان الثقافة الدولي في كيرالامجموعة الخرافي” توقع عقد إدارة احدي فنادقها الجديدة بمدينة بورت غالب مع ”موفينبيك - أكور”الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يسقط تشيلسي ويستعيد نغمة الانتصاراتتحت شعار ”أفريقيا تواجه المستقبل”: مستشفى ٥٧٣٥٧ تنظم مؤتمرها الدولى الثالث لجراحات أورام المخ والأعصاب للأطفال 20 فبرايرعمرو المصري يتعاون مع مدحت صالح في ألبومه الجديدبرشلونة ينفي تعاقده مع شركة لتوجيه انتقادات لميسي ورفاقه”الزراعة” تعلن الموافقة على تصدير 74 ألف شتلة فواكه من 14 صنفا لـ7 دولارتفاع سعر برميل النفط العُمانى 70 سنتا ليسجل 56.51 دولار
صحة بلدنا

كل ما تريد أن تعرفه عن الدوالي

دوالي
دوالي

الدوالي المنتفخة هي الأوردة الملتوية التي نراها تحت الجلد مباشرة. وتحتوي الأوردة على صمامات أحادية الاتجاه تساعد في استمرار تدفق الدم باتجاه القلب، وفقا لـ"سي إن إن".
ويتجمع الدم في العروق عندما تكون الصمامات ضعيفة أو تالفة، مما يؤدي إلى تضخم الأوردة، وبالتالي تتشكل الدوالي، بحسب موقع "medlineplus".
أين نجدها:
- تحدث عادة في الساقين، ولكن يمكن أن نجدها في أجزاء أخرى من الجسم.
- البواسير هي نوع من الدوالي.
من يصاب بها؟
- الأشخاص الأكبر سناً
- الأشخاص الذين يعانون من السمنة
- الأشخاص الذين لا يمارسون الرياضة
- الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من الدوالي
- تُصبح الدوالي أكثر شيوعاً في الحمل.
كيفية التشخيص:
يتم من خلال الفحص الجسدي، وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى اختبارات إضافية.
الوقاية منها:
يمكن أن يتم ذلك من خلال:
- ممارسة الرياضة
- فقدان الوزن
- رفع الساقين وقت الراحة
- ارتداء ملابس فضفاضة
- تجنب فترات الوقوف الطويلة.
وأخيراً، إذا كانت الدوالي مؤلمة، قد يوصي الطبيب بإزالتها.

الدوالي مرض علاج

صحة بلدنا