بلدنا نيوز
وزيرة التعاون الدولى تشارك فى اطلاق مبادرة تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيافى جلسة عن تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمنتدى المرأة العالمى:”منصة الابتكار- تحدي الجامعات”.. مشروع جديد لرابطة المحترفينالفجيرة الثقافية” ضيف شرف مهرجان الثقافة الدولي في كيرالامجموعة الخرافي” توقع عقد إدارة احدي فنادقها الجديدة بمدينة بورت غالب مع ”موفينبيك - أكور”الدوري الإنجليزي: مانشستر يونايتد يسقط تشيلسي ويستعيد نغمة الانتصاراتتحت شعار ”أفريقيا تواجه المستقبل”: مستشفى ٥٧٣٥٧ تنظم مؤتمرها الدولى الثالث لجراحات أورام المخ والأعصاب للأطفال 20 فبرايرعمرو المصري يتعاون مع مدحت صالح في ألبومه الجديدبرشلونة ينفي تعاقده مع شركة لتوجيه انتقادات لميسي ورفاقه”الزراعة” تعلن الموافقة على تصدير 74 ألف شتلة فواكه من 14 صنفا لـ7 دولارتفاع سعر برميل النفط العُمانى 70 سنتا ليسجل 56.51 دولارخبير: العروض الحقيقية طريقة جذب عملاء شراء العقارات
نواب بلدنا

في اتصال هاتفي... وزير الخارجية سامح شكري يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الأرميني

سامح شكري
سامح شكري


تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفياً من نظيره الأرميني "زوهراب مناتساكانيان"، اليوم الأربعاء 21 أغسطس الجاري، حيث بحث الوزيران مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وأرمينيا والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفي تصريح للمستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن الوزيرين أكدا خلال الاتصال على أهمية تعزيز مختلف آليات التعاون الثنائي بين مصر وأرمينيا، وكذا زيادة وتيرة تبادل الزيارات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين التي تجمعهما علاقات تاريخية ممتدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين اتفقا على العمل نحو انعقاد اللجنة المشتركة بين مصر وأرمينيا قريباً، على ضوء ما تمثله تلك الآلية من أهمية لتعزيز العلاقات على المستوى الاقتصادي.

كما شدد الوزير شكري على تطلع مصر لانتهاء المفاوضات الجارية لإنشاء منطقة تجارة حرة بين مصر والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، مرحباً بالدعم الأرميني في هذا الصدد. وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية على أن مصر مستمرة في مساندتها للجهود الرامية إلى توطيد العلاقات بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ولا سيما على ضوء رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي.

ومن ناحية أخرى، أضاف حافظ أن الوزيرين اتفقا على ضرورة تعزيز المشاورات السياسية واستمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة القادمة.

سامح شكري أرمينيا مصر الخارجية

نواب بلدنا