بلدنا نيوز
المسعود يطالب بدورات تدريبية للعاملين بالمتحف المصري الكبيربحضور وزيرا الاتصالات والتعليم العالي eSpace تطلق منصتها التعليمية والتدريبية الجديدة edWaves خلال فعاليات معرض ومؤتمر Edu Gateبيتي” تشارك في معرض ”جولف فوود” بدبي محمد بدران: نستهدف زيادة صادراتنا بنسبة ١٠٪ خلال ٢٠٢٠ والمعرض ملتقى كبار المصنعين في العالممفتي الجمهورية في جلسة الأمم المتحدة: نواجه تحديات مشتركة تحتم علينا جميعًا فتح قنوات الحوار المباشر”دي إتش ال” اكسبرس العالمية تعتزم تعزيز استثماراتها والتوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلةالإمارات تشارك في معرض ”إديوجيت” من خلال حملة ”تعلم في الإمارات”وزير الأوقاف يلقي كلمة بمؤتمر تحصين الشباب ضد التطرف..اليوم بجنيفوزيرة التعاون الدولى تشارك فى اطلاق مبادرة تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيافى جلسة عن تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمنتدى المرأة العالمى:”منصة الابتكار- تحدي الجامعات”.. مشروع جديد لرابطة المحترفينالفجيرة الثقافية” ضيف شرف مهرجان الثقافة الدولي في كيرالامجموعة الخرافي” توقع عقد إدارة احدي فنادقها الجديدة بمدينة بورت غالب مع ”موفينبيك - أكور”
صحة بلدنا

أربع علامات مبكرة قد تكشف عن مرض شلل الرعاش

شلل الرعاش
شلل الرعاش

عندما يتحدث الناس عن مرض الشلل الرعاش أو مرض باركنسون، فإن الصورة التي تتبادر إلى الذهن في أغلب الأحيان هي لشخص مسن يهتز ويواجه صعوبة في الحركة. وبطء الحركة والارتعاش من أهم أعراض المرض، وفقا لتقرير نشرته "سي إن إن".
وإليك 4 علامات تحذير مبكرة لخطر الإصابة بهذا المرض:
فقدان حاسة الشم
معظم الأشخاص الذين تم تشخيصهم بالمرض، يتذكرون التغييرات في حاسة الشم لديهم، قبل عدة سنوات من حدوث مشاكل الحركة.
الليالي المضطربة
هناك علاقة بين التغيرات في أنماط النوم وخطر الإصابة بالشلل الرعاش. اضطراب نوم حركة العين السريعة هو أكثر من مجرد ليلة مزعجة. فقد يتحرك الأشخاص الذين لديهم هذه المشكلة في بعض الأحيان بعنف أثناء نومهم، إلى حد أنهم قد يقوموا بإيذاء أنفسهم، ولكن في كثير من الأحيان لا يتذكرون أفعالهم.
الإمساك
تمثل مشاكل الهضم وحركة الأمعاء مشكلة كبيرة للأشخاص الذين يعانون من المرض، وقد يحدث الإمساك حتى 20 عاماً قبل تشخيصه.
القلق والاكتئاب
إحدى أكبر المشكلات التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من المرض هي القلق والاكتئاب، وقد تبدأ هذه التغييرات قبل 10 سنوات من تشخيصه.

شلل الرعاش شيخوخة

صحة بلدنا