بلدنا نيوز
عبد اللاه : المقاول الهارب اساء لمهنة تضم الالاف من الشركات الوطنية الداعمة للبلادوزير الإسكان: بدء التسجيل وسداد جدية الحجز لوحدات مشروعى ”JANNA” و”سكن مصر” بالمدن الجديدةالسعودية: لدينا ادلة على أن هجوم أرامكو لم ينطلق من اليمنأطفال يمنيون يتعلّمون في العراء في غياب المدارسرئيس وزراء السودان يغادر إلى فرنسا عقب لقائه الرئيس المصريوزير التعليم العالى يشهد توقيع الترتيبات التنفيذية لاتفاقية ”بريما”منتدى الخمسين : تعديل قواعد القيد بالبورصة لضمان تمثيل نسائي بمجالس إدارات الشركات انتصار للمرأةمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية”.. الثلاثاء المقبلمنصة ”عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة”مؤسسة بنك مصر” توقع أربعة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنيوزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضانلأول مرة.. مصر تستضيف المعرض الدولي لتكنولوجيا ومواد التشطيبات غداً
رياضة

عشر دول تريد استضافة مونديال 2023 للسيدات

منتخب الولايات المتحدة للسيدات الحائز على أخر لقب للسيدات
منتخب الولايات المتحدة للسيدات الحائز على أخر لقب للسيدات

ارتفع عدد الدول المهتمة باستضافة كأس العالم للسيدات لعام 2023 الى عشر، وذلك بانضمام بلجيكا الى اللائحة الطويلة بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الثلاثاء.

وكان الاتحاد الدولي أعلن أواخر الشهر الماضي، بعد النجاح الملفت الذي حققه المونديال الفرنسي بمشاركة 24 منتخبا وبهدف "تعزيز تطوير كرة القدم النسائية"، عن رفع عدد المنتخبات المشاركة في نسخة 2023 الى 32.

وسبق لتسع دول أن أعلنت رغبتها باستضافة نسخة 2023 قبل أن يتخذ قرار رفع المنتخبات الى 32، وهي الأرجنتين، أستراليا، نيوزيلندا، جنوب إفريقيا، اليابان، بوليفيا، البرازيل، كولومبيا، كوريا الجنوبية التي أعربت عن رغبتها بأن تكون الاستضافة مشاركة مع جارتها الشمالية.

ثم انضمت بلجيكا الى اللائحة الطويلة لتصبح الدولة العاشرة الراغبة بالاستضافة، على أن يكون أمام كل من الدول العشر حتى الثاني من سبتمبر المقبل لتأكيد هذه الرغبة بشكل رسمي قبل التقدم بالملفات بحلول 13 ديسمبر.

وسيعلن عن اسم البلد الفائز بحق استضافة النسخة التاسعة من مونديال السيدات في مايو 2020.

واحتفظ المنتخب الأمريكي باللقب العالمي بفوزه في نهائي النسخة الثامنة على نظيره الهولندي 2-صفر، رافعا رصيده الى أربعة ألقاب من أصل 8 بطولات أقيمت حتى الآن، بينها النسختان الأخيرتان اللتان شهدتا مشاركة 24 منتخبا (2015 و2019)، علما بأن البطولة انطلقت عام 1991 بمشاركة 12 منتخبا.

وصنف رئيس الاتحاد الدولي السويسري جاني إنفانتينو النهائيات العالمية الأخيرة التي أقيمت في فرنسا بين 7 يونيو و7 يوليو، بأنها "الأفضل في التاريخ، كانت هائلة، استثنائية".

وفي ظل التذمر من الفوارق الهائلة من حيث العائدات المالية التي تحصل عليها النساء مقارنة بالرجال، كشف إنفانتينو أن فيفا سيضاعف التقديمات المالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم للسيدات، مع توجه لإطلاق بطولة العالم لأندية السيدات "اعتبارا من العام المقبل".

كما تحدث السويسري عن استثمار عالمي بقيمة مليار يورو من قبل فيفا في كرة القدم النسائية، موضحا "يجب الاستثمار لتنمية كرة القدم النسائية في جميع أنحاء العالم".

مونديال السيدات بلجيكا الولايات المتحدة

رياضة