بلدنا نيوز
منتدى الخمسين : تعديل قواعد القيد بالبورصة لضمان تمثيل نسائي بمجالس إدارات الشركات انتصار للمرأةمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية” وتكريم الشركات الأكثر تأثيراًمنصة ”عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة”مؤسسة بنك مصر” توقع أربعة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنيوزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضانلأول مرة.. مصر تستضيف المعرض الدولي لتكنولوجيا ومواد التشطيبات غداًمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية” وتكريم الشركات الأكثر تأثيراً الثلاثاء المقبلماذا حدث في مثل هذا اليوم ؟وزارة العدل الأمريكية تسعى لمنع ادوارد سنودن من الاستفادة من عائدات كتابه الجديدبالصور..تكريم نجوم الوسط الفني في مهرجان ”Egypt eye on fashion ”تعرف علي سر إضافة ورقة سيدنا موسي للأطعمةتعرف على سعر الدولار اليوم الثلاثاء
منوعات

بالفيديو.. هل أنهت وسائل التواصل الاجتماعي مشكلات إختراق الخصوصية؟

وسائل التواصل الاجتماعي
وسائل التواصل الاجتماعي

قال الدكتور فؤاد شعث، باحث فى مجال تكنولوجيا المعلومات، إن شركات التواصل الاجتماعي تقوم باختراق البيانات والحسابات الخاصة للمستخدمين، حيق يقومون ببيع هذة البيانات لشركات تجارية أخري، ولهذا هناك 10 قضايا تم رفعها على شركة الفيس بوك بإرلندى حيث هناك المقر العام لها.

وأضاف شعث، مع يارا حمدوش، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على قناة الغد الإخبارية، أن 4 قضايا تم إدان شركة فيس بوك بها، حيث تقوم الشركة بالصنت على هذة البيانات سواء مسموعه أو مكتوبة وتقوم بترجمتها لشركات أخري تستخدمها فى أغراض أخري.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك مجتمع عربي يقوم بخلق تكتل يعمل على مراقبة هذة الشركات التى تخترق الحسابات الخاصة بالمستخدميين، حيث ان الدول الأوربية منعت هذة الشركات تخزين بيانات المستخدمين.

وأشار إلى أن الاتحاد الاوربي قام بإصدار القوانين التى تطبق الغرامات على الشركات التى تخترق الخصوية وقد تصل هذة الغرامات إلى 4% من أرباح الشركات.

في أزمة جديدة تواجه شركة فيسبوك ومواقع التواصل الأخرى فضيحة التنصت على مكالمات المستخدمين على تطبيقات المحادثات الصوتية.

وكانت شركة فيسبوك أقرت بهذه الاتهامات، مشيرًة إلى أنها كانت تهدف إلى تطوير الذكاء الصناعي، كما أقرت كل من شركات جوجل وآبل وأمازون بأنها تجسست على المكالمات الصوتية للمستخدمين من أجل تحسين منتجاتها.

فؤاد شعث قناة الغد التواصل الاجتماعي

منوعات