بلدنا نيوز
مرصد الإفتاء: الأسبوع الثاني من فبراير شهد (19) عملية إرهابية ضربت (12) دولة نفذتها (7) تنظيماتبالصور : سفير دولة الإمارات يسلم المعهد القومي للاورام خمسة مليون جنيه عائد مارثون زايد الخيرىأكد أن الضغوطات النفسية والحياتية تلعب دوراً كبيراً في حالات كثيرة منه الغانم : السكري والضغط وأمراض القلب والتدخين السر الأكبر لـ”الضعف...150 اختراعاً يخضعون لتقييم 40 محكماً طلال الخرافي: هيئة المحكمين للمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط ارتقت للمعايير العالمية وتضاهي مثيلتها...إصابة عبداللطيف عثمان لاعب طائرة الأهلي بتمزق في السمانةرجال طائرة الأهلي يدخل معسكرا مغلقا استعدادا للبطولة العربيةسيدات اليد يواجه الزمالك في بطولة الجمهورية اليومسيدات سلة الأهلي يواجه هليوبوليس اليومديانج: مواجهة الزمالك صعبة.. وجاهزون للفوز بكأس السوبر«فايلر» و«عاشور» يحضران المؤتمر الصحفي لمباراة «السوبر»فايلر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلياليوم: الأهلي يخوض مرانة على ملعب سلطان بن زايد
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع في مستهل تعاملات اليوم

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين بعد الهجوم الذي شنه انفصاليون يمنيون على منشأة نفط سعودية مطلع الأسبوع بينما يبحث المتعاملون عن أي مؤشرات على تراجع التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

لكن تقريرا متشائما لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أثار مخاوف بشأن نمو الطلب على النفط.

وبحلول الساعة 0255 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 64 سنتا أو نحو 1.1 في المئة إلى 59.28 دولار للبرميل.

وارتفع خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 55 سنتا أو واحدا في المئة إلى 55.42 دولار للبرميل.


وقال إدوارد مويا كبير محللي الأسواق في أواندا بنيويورك ”يستفيد النفط من التفاؤل العام المتمثل في أننا لن نشهد سيناريو الحرب التجارية الرهيبة وبعدما نبه هجوم بطائرة مسيرة على منشآت للنفط والغاز في السعودية الأسواق بأن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط لن تنتهي قريبا“.

من ناحية أخرى، قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن ممثلي الشؤون التجارية في الولايات المتحدة والصين سيجرون محادثات في غضون عشرة أيام وإنه ”إذا نجحت هذه الاجتماعات... نعتزم دعوة (ممثلي) الصين للحضور إلى الولايات المتحدة“ لدعم إحراز تقدم في المفاوضات من أجل إنهاء الحرب التجارية التي باتت تشكل خطرا محتملا على النمو الاقتصادي العالمي.

النفط السعودية أوبك

اقتصاد