بلدنا نيوز
إيجيترانس تحقق أداءً متميزاً خلال النصف الأول من 2019 بمعدل نمو في إيرادات النشاطعبد اللاه : المقاول الهارب اساء لمهنة تضم الالاف من الشركات الوطنية الداعمة للبلادوزير الإسكان: بدء التسجيل وسداد جدية الحجز لوحدات مشروعى ”JANNA” و”سكن مصر” بالمدن الجديدةالسعودية: لدينا ادلة على أن هجوم أرامكو لم ينطلق من اليمنأطفال يمنيون يتعلّمون في العراء في غياب المدارسرئيس وزراء السودان يغادر إلى فرنسا عقب لقائه الرئيس المصريوزير التعليم العالى يشهد توقيع الترتيبات التنفيذية لاتفاقية ”بريما”منتدى الخمسين : تعديل قواعد القيد بالبورصة لضمان تمثيل نسائي بمجالس إدارات الشركات انتصار للمرأةمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية”.. الثلاثاء المقبلمنصة ”عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة”مؤسسة بنك مصر” توقع أربعة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنيوزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضان
منوعات

7 مشاكل صحية يسببها نقص الحديد في الجسم

أطعمة غنية بالحديد
أطعمة غنية بالحديد

يؤدي نقص الحديد في الدم إلى ظهور عدة مشاكل صحية عند الإنسان، وذلك بسبب انخفاض مستويات خلايا الدم الحمراء، وذلك وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

ومن الأسباب الشائعة لنقص الحديد في الدم سوءالتغذية وعدم الحصول على العناصر الغذائية الهامة، كما أن بعض الأمراض يمكن أن تساهم في الإصابة بنقص الحديد مثل التهاب الأمعاء أو فقدان الدم خلال الدورة الشهرية أو بسبب حدوث نزيف.

وفيما يلي بعض المشاكل الصحية التي ينتج عنها نقص الحديد في الدم:

1- ضيق التنفس: يؤدي نقص الحديد في الدم إلى انخفاض مستويات الأوكسجين في جسم الإنسان، وهذا يعني أن العضلات لن تحصل على الكمية الكافية من الأوكسجين للقيام بأنشطتها الطبيعية. ونتيجة لذلك، سوف يزيد معدل التنفس بينما يحاول الجسم الحصول على المزيد من الأوكسجين.

2- الصداع والدوار: يتسبب نقص الحديد في عدم وصول كمية كافية من الأوكسجين إلى الدماغ، وبالتالي تتضخم الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى الشعور بالصداع، وفق ما ذكر موقع "ويب طبي".

3- خفقان القلب: المستويات المنخفضة من الأوكسجين تعني أن القلب يجب أن يعمل بجهد أكبر، مما يؤدي إلى عدم انتظام ضرباته.

4- تورم ووجع اللسان والفم: لمن يعاني من هذا المرض، غالبا ما يلاحظ انتفاخ لسانه والتهابه والشعور بألم في الفم.

5- تململ الساقين: يؤدي نقص الحديد إلى متلازمة تململ الساق، التي يقصد بها، رغبة قوية لتحريك الساقين عند البقاء في وضعية ثابتة، ويمكن أن تسبب شعورا بالحكة وخاصة في الليل.

6- الشعور بالتعب: عندما لا يحتوي الجسم على كمية كافية من الحديد والأوكسجين، فإن الجسم يفقد الطاقة ويزداد الشعور بالتعب.

7- برودة الأطراف: انخفاض كمية الأوكسجين في اليدين والقدمين، يتسبب في شعور المريض ببرودة أطرافه حتى خلال الأجواء الحارة.

نقص الحديد خفقان القلب الحديد

منوعات