بلدنا نيوز
المسعود يطالب بدورات تدريبية للعاملين بالمتحف المصري الكبيربحضور وزيرا الاتصالات والتعليم العالي eSpace تطلق منصتها التعليمية والتدريبية الجديدة edWaves خلال فعاليات معرض ومؤتمر Edu Gateبيتي” تشارك في معرض ”جولف فوود” بدبي محمد بدران: نستهدف زيادة صادراتنا بنسبة ١٠٪ خلال ٢٠٢٠ والمعرض ملتقى كبار المصنعين في العالممفتي الجمهورية في جلسة الأمم المتحدة: نواجه تحديات مشتركة تحتم علينا جميعًا فتح قنوات الحوار المباشر”دي إتش ال” اكسبرس العالمية تعتزم تعزيز استثماراتها والتوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلةالإمارات تشارك في معرض ”إديوجيت” من خلال حملة ”تعلم في الإمارات”وزير الأوقاف يلقي كلمة بمؤتمر تحصين الشباب ضد التطرف..اليوم بجنيفوزيرة التعاون الدولى تشارك فى اطلاق مبادرة تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيافى جلسة عن تمكين رائدات الاعمال فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمنتدى المرأة العالمى:”منصة الابتكار- تحدي الجامعات”.. مشروع جديد لرابطة المحترفينالفجيرة الثقافية” ضيف شرف مهرجان الثقافة الدولي في كيرالامجموعة الخرافي” توقع عقد إدارة احدي فنادقها الجديدة بمدينة بورت غالب مع ”موفينبيك - أكور”
اقتصاد

الأسهم اليابانية ترتفع مع استقرار أسواق الصين وهونج كونج

بورصة اليابان
بورصة اليابان

ارتفعت الأسهم اليابانية اليوم الجمعة بعد أن استقرت الأسواق في الصين وهونج كونج نوعا ما في ظل استمرار الاضطراب في هونج كونج، لكن المكاسب كانت محدودة بفعل استمرار المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وزاد المؤشر نيكي 0.06 بالمئة يوم الجمعة إلى 20418.81 نقطة. ونزل المؤشر القياسي 1.2 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقال يوتاكا ميورا كبير المحللين الفنيين لدى ميزوهو للأوراق المالية ”ارتفاع الأسهم في هونج كونج وشنغهاي في ظل اقتراح الرئيس الأمريكي (دونالد) ترامب على الرئيس الصيني أن يبحثوا قضايا، من بينها الوضع في هونج كونج، يدعم السوق“.

وأضاف ”لكن مكاسب السوق كانت محدودة بفعل مخاوف الركود العالمي“.

وقال الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس إن من المقرر أن يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس شي جين بينغ، لكنه لم يذكر موعدا.
وخسر المؤشر نيكي 1.3 بالمئة هذا الأسبوع، والذي اُعتبر خلاله أن انقلاب منحنى العائد على سندات الخزانة ألأمريكية إشارة على الركود مما أطلق موجة بيع عالمية للأصول العالية المخاطر.

وأبلت بعض شركات التصدير بلاء حسنا نوعا ما مع توقف ارتفاع الين مقابل الدولار. وزاد سهم نيسان موتور 0.6 بالمئة وأضاف سهم باناسونيك 0.5 بالمئة وربح سهم هيتاشي 0.6 بالمئة.

وصعد سهم رينيساس لصناعة أشباه الموصلات 3.3 بالمئة بعد أن حققت شركات مناظرة لها في الولايات المتحدة مثل أبلايد ماتريالز وإنفيديا نتائج أعمال إيجابية.

وظلت أسهم الشركات المالية تتعرض لضغوط، مع تسبب الانخفاض الحاد لعوائد السندات هذا الأسبوع في تضرر ربحيتها، وهبط سهم مجموعة سوميتومو ميتسوي المالية 0.5 بالمئة وتراجع سهم بنك شينسي اثنين بالمئة.

وبلغ عدد الأسهم المرتفعة على المؤشر نيكي 131 مقابل 88 سهما هابطا.

وبلغ حجم التداولات 0.86 مليار مقارنة مع 1.13 مليار ين في الثلاثين يوما الفائتة.

وأضاف المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.1 بالمئة إلى 1485.29 نقطة.

الصين اليابان بورصة أسهم

اقتصاد