بلدنا نيوز
وزيرة الصحة: الانتهاء من فحص 388 ألف من الطلاب الجدد بالصف الأول الإعدادي للعام الدراسي الحاليصور جديدة للإعلامية ناهد عونيوزير التعليم العالى يفتتح مؤتمر كلية العلاج الطبيعى بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيااتصال: 9 مشروعات فائزة في مسابقة فنيمبتكر2019 من طلاب التعليم الفنيالسلطات الروسية تفتح تحقيقا جنائيا في حادث انهيار سد في شرق سيبيريا مع ارتفاع حصيلة القتلىنصر الله : لا نؤيد استقالة الحكومة اللبنانية الحاليةريسينج كلوب يضيق الخناق على بوكا جونيورز في صدارة الدوري الأرجنتيني  المجالس التصديرية تعلن مشاركتها في المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية «بيزنكس 2019»تواصل الاحتجاجات في عدد من المناطق اللبنانيةالآثار: العثور على 30 تابوتا فرعونيا يعود تاريخها لـ 3 آلاف عام غرب الأقصروزير الإسكان يكشف خطوات الحصول على قطع أراضٍ بالمدن الجديدة بنظام التخصيص الفورى للمستثمرين دول الخليج تستحوذ على 15% من صناعة البلاستيك في العالم مع توقعات بنمو إنتاج الإمارات 6%
منوعات

وباء الحصبة يغزو العالم

طفل مصاب بالحصبة
طفل مصاب بالحصبة

بدأ مرض الحصبة المعدي بالانتشار السريع في مختلف مناطق العالم.

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية، سجلت منذ بداية السنة الحالية وإلى الآن، إصابات أكثر مما سجل خلال  الفترة ذاتها من السنة الماضية.

ففي نهاية شهر يوليو 2019 سجلت في العالم أكثر من 365 ألف إصابة بمرض الحصبة المعدي. الذي ينتشر في 182 دولة وهو أعلى مؤشر منذ عام 2006.

وقد كان عام 2017 الأخطر من حيث الإصابة بمرض الحصبة، حيث سجل فيه زهاء 7 ملايين إصابة توفي منهم 110 آلاف شخص.

وأكثر الإصابات سجلت في الكونغو تليها مدغشقر وأوكرانيا وبعدها أنغولا والكاميرون وتشاد وكازاخستان ونيجيريا والفلبين وجنوب السودان وتايلاند.

كما أن أكثر وفيات الأطفال بسبب الحصبة سجلت في أوكرانيا. وفقا لتصنيف منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة، احتلت أوكرانيا المرتبة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات بمرض الحصبة.

الحصبة منظمة الصحة أمراض

منوعات