بلدنا نيوز
القنصلية العامة للبنان - ديترويت والغرب الأوسط الأمريكي تحتفل بزراعة شجرة الأرز بمدينتي ديربورن وبيرمنجهامسمر شاكر: لقب سفيرة موضة المحجبات شرف أعتز بهنتاليا كوشيبا: سعيدة بمشاركتي في ”خيال مآتة”استقبال السفيرة المصرية في بوروندي الممثل الإقليمي لمنظمة اليونسكو بمنطقة وسط أفريقيامسلسل إسرائيلي مفبرك يُحرج الحكومة الإسرائيلية ويجبرها على الإعتذارخلال جلسة محاكمته.. مطالبات بالإفراج عن ”البشير” من القضايا المنسوبة إليهالقنصل العام في مونتريال يشارك في مراسم الاستقبال والاحتفال بترسيم الأنبا بولس أسقفاً للكنيسة القبطية في أوتاوا ومونتريال وشرق كنداالقنصلية العامة في فرانكفورت تنظم لقاءً لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع أبناء الجالية المصرية في ألمانياالقنصل العام في هيوستن يلتقي كبير قضاة مقاطعة هاريس، ويشارك في احتفالية حول الثقافة المصريةيوسف العوال يكتب: ”شعيب عبدالفتاح” دبلوماسي الأخلاقمحلل: الجيش الليبي قادرًا على اقتحام طرابلس في أي وقتقائمة التهم الموجهه للمرشح الأبرز بانتخابات الرئاسة التونسية
اقتصاد

453 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي في النصف الأول من 2019

بلدنا نيوز

حققت مجموعة البنك العربي، صافي أرباح بعد الضرائب والمخصصات بقيمة 453 مليون دولار في النصف الأول من عام 2019، مقارنة بنحو 436 مليون دولار للفترة نفسها من العام السابق وبنسبة نمو 4%.

وحافظ البنك العربي على قاعدة رأسمالية متينة، وبلغ إجمالي حقوق الملكية 8.7 مليار دولار، كما بلغت التسهيلات الائتمانية 26.2 مليار دولار في 30 يونيو 2019 بالمقارنة مع 25.5 مليار دولار للفترة نفسها من العام السابق وبنسبة نمو بلغت 3%، في حين نمت ودائع العملاء بنسبة 3% لتصل إلى 34.1 مليار دولار بالمقارنة مع 33 مليار دولار في 30 يونيو2018.

وأكّد صبيح المصري رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك العربي، قدرة البنك على تحقيق النمو المستدام من خلال تعامل البنك بنجاح مع مختلف الظروف والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات وخاصة في ظل التباطؤ الاقتصادي الذي تمر به المنطقة، بالإضافة الى اعتماد المجموعة على أسس مصرفية متينة وسياسة ائتمانية عادلة ومحافظة.

ومن جهته، أكّد السيد نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي أنَّ الأداء التشغيلي الجيد للبنك مكّنه بالنمو بأرباحه التشغيلية بنسبة 5% لتصل إلى 698.7 مليون دولار نتيجة كفاءة توظيفاته والتنوع في المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها.

وأشار صباغ، إلى نمو صافي الفوائد المتأتية من الأعمال البنكية الرئيسية بنسبة 5%، بالإضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية لتصبح نسبة الكفاءة "المصاريف إلى الإيرادات" 38%.

وأكّد متانة المركز المالي للبنك نتيجة استمرار البنك في الحفاظ على مستويات سيولة مرتفعة، وبلغت نسبة القروض الى الودائع 76.9% إلى جانب تعزيز جودة محفظة التسهيلات الائتمانية مع الاحتفاظ بمعدل تغطية وصل إلى أكثر من 100% وذلك دون احتساب قيمة الضمانات، فيما بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.8%.

وحصل البنك العربي، مؤخراً على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 من مجلة يوروموني العالمية – لندن، كما حصل البنك على جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2019 وللعام الرابع على التوالي، من مجلة "جلوبال فاينانس" (Global Finance) العالمية - نيويورك.

البنك العربي ارباح

اقتصاد

الفيديو