بلدنا نيوز
منتدى الخمسين : تعديل قواعد القيد بالبورصة لضمان تمثيل نسائي بمجالس إدارات الشركات انتصار للمرأةمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية” وتكريم الشركات الأكثر تأثيراًمنصة ”عرب كليكس” تسجل نمواً هائلاً في المبيعات وتستعد لتدشين أسواق جديدة”مؤسسة بنك مصر” توقع أربعة بروتوكولات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدنيوزيرا الصناعة والاستثمار يفتتحان أحدث مصانع فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضانلأول مرة.. مصر تستضيف المعرض الدولي لتكنولوجيا ومواد التشطيبات غداًمائدة مستديرة عن ”الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية” وتكريم الشركات الأكثر تأثيراً الثلاثاء المقبلماذا حدث في مثل هذا اليوم ؟وزارة العدل الأمريكية تسعى لمنع ادوارد سنودن من الاستفادة من عائدات كتابه الجديدبالصور..تكريم نجوم الوسط الفني في مهرجان ”Egypt eye on fashion ”تعرف علي سر إضافة ورقة سيدنا موسي للأطعمةتعرف على سعر الدولار اليوم الثلاثاء

تحت عنوان:”كيف سيغير التحول الرقمي شكل القطاع المالي في مصر؟”

 إنعقاد مؤتمر يورومني مصر 2019 بالقاهرة على مدار يومى 9 و10 سبتمبر

بلدنا نيوز

 يعود مؤتمر يورومني مرة أخرى للقاهرة ليُقام على مدار يومي 9 و10 سبتمبر القادم في شكل جديد وبمشاركة متحدثين جدد وطرح أفكار جديدة تتعلق بموضوع رئيسي هو كيف سيغير التحول الرقمي شكل القطاع المالي في مصر. يُعد مؤتمر يورومني الحدث الرئيسي ونقطة الالتقاء المحورية للقطاع المصرفي والمالي في مصر لأكثر من 23 عاماً, إلا أن القطاعين المصرفي والمالي يتغيران بصورة سريعة  وكذلك مؤتمر يورومني الذي يركز هذا العام على التغيرات التي يشهدها القطاع المالي عالمياً ومحلياً، كما يناقش قدرة التحول الرقمي والثورة التكنولوجية الحديثة على تغيير  القطاع المالي والمعاملات المالية بصورة غير مسبوقة.

إنّ مسيرة التحول الرقمي لا يمكن أن تتصف بالوضوح ولا تخلو من المخاطر، ولكنها تمثل الطريق الذي يجب على الجميع أن يسلكه في كل الأحوال. سيتناول مؤتمر هذا العام مدى أهمية الثورة الرقمية الحديثة وتأثيرها على مستقبل الاقتصاد المصري، مع استعراض الأساليب والاجراءات التي تكفل للاقتصاد المصري تحقيق النجاح في إطار  النظام المالي العالمي الجديد، والذي يعتمد على المعلومات ونظم الاتصال المتطورة.

ويعلن مؤتمر يورومني 2019  مشاركة الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري في مؤتمر هذا العام خلال المقابلة الرئيسية التي ستُجرى معه، هذا إلى جانب مشاركة عدد من كبار الشخصيات الحكومية في دورة هذا العام من المؤتمر. تجدر الإشارة أن جدول أعمال مؤتمر يورومني 2019 سيكون له شكل جديد بما يضمن تحقيق المزيد من التفاعل مع الحضور ومتابعي المؤتمر من الخارج، لإتاحة رؤى ووجهات نظر متنوعة تسهم في الإجابة على الأسئلة التالية: ما هي آفاق تطور القطاع المصرفي والقطاع المالي في مصر؟  ما هي استراتيجية التكنولوجيا المالية التي ستنال اقبالاً  أكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟    ما هي أهم التوجهات والابتكارات التكنولوجية الحديثة التي تتمتع بإمكانيات هائلة للنمو مستقبلاً؟ كيف يمكن للمُشرّعين ملاحقة تلك التطورات؟ ما هي أساليب التمويل وبدائل الاستثمار المتاحة؟ كيف يمكن للشمول المالي والتكنولوجيا المصرفية الحديثة أن تصنع الفارق على المستوى المجتمعي في مصر؟        

وخلال المؤتمر، سيلتقي الحضور مع مجموعة من الخبراء العالميين في مجالات التكنولوجيا المالية والبنوك والتكنولوجيا والشمول المالي والمشروعات الناشئة والاستثمار  للإجابة على تلك التساؤلات ومناقشة الاستراتيجيات المستقبلية. يمثل مؤتمر يورومني فرصة مثالية لمتابعة آخر تطورات التحول الرقمي في القطاع المالي، حيث يُعد المؤتمر منصة هامة تجتمع من خلالها أكثر الشخصيات تأثيراً في القطاع المصرفي المصري وأهم المبتكرين في مجال التكنولوجيا المالية، لمناقشة سبل تعزيز قدرات مصر من أجل تحقيق النمو والانتعاش الاقتصادي.

يورومني وزير المالية