بلدنا نيوز

بالتعاون بين كوكاكولا ومؤسسة أهل مصر

تطوير 6 قري جديده بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف ليصل عدد القرى المطوره الى 60

بلدنا نيوز

افتتح المستشار هانى عبد الجابر محافظ بنى سويف مشروع القرية الأمنه لست قرى جديده بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف كجزء من مشروع تطوير 100 قرية لشركة كوكاكولا والتى قامت الشركة من خلاله بتطوير 60 قريه فى 10 محافظات مختلفه فى مصر.

ويأتى تعاون مؤسسة أهل مصر مع شركه كوكاكولا فى اطارسعى مؤسسة أهل مصر الحثيث للحد من الضرار الناتجة من حوادث الحرائق وما يترتب عليها من أضرار مادية ومعنوية، فقد قامت مؤسسة أهل مصر بتصميم مشروع القرية الآمنة والذى يهدف الى توفير الحد الأدنى من متطلبات الأمن داخل المنازل الأكثر عرضه لحوادث الحرائق.

وقام بافتتاح القرى مع السيد محافظ بنى سويف كل من الدكتوره هبه السويدى رئيس مجلس امناء مؤسسة أهل مصر، المهندس أحمد راضى، مدير عام شركة كوكاكولا العالميه فى مصر، والدكتوره غاده مكادى، المدير الاقليمى للعلاقات الخارجيه والاستدامه بشركه كوكاكولا.

واعرب السيد المهندس أحمد راضى، مدير عام كوكاكولا العالميه فى مصر عن تقديره ودعم شركة كوكاكولا المستمر للتنميه فى مصر قائلا "نفخر بكوننا جزء من المجتمع المصري وبالانجازات التي تم تحقيقها في مشروع تنميه 100 قرية. ونحن نسعى دائماً جاهدين للمساهمه فى النهوض بالمجتمع المصرى من خلال استراتيجيه متكامله تهدف الى تنمية الفرد والمجتمع."

وعلقت الدكتوره هبه السويدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، على هذا التعاون قائلة: "تعاني العديد من محافظات الصعيد من مشكلات اجتماعية وتنموية واقتصادية كبيرة لم يتم الالتفات لها لعقود طويلة. لذا أعتبر تعاوننا مع شركة "كوكا كولا" من الخطوات المحورية لتقديم المزيد من الدعم لأهالينا." وأكدت أن مؤسسة أهل مصر للتنمية تسعى من خلال مشروع "القرية الآمنة" لتقديم الحد الأدنى من الخدمات ومشروعات البنية التحتية التي تتيح لبعض قرى بني سويف عدم التعرض للحرائق التي تؤدي لحدوث كوارث إنسانية كبيرة لافتة إلى أن دعم الشركات ومؤسسات المجتمع تعد من الأمور الحيوية التي تمكن المؤسسة من الاستمرار في هذا المشروع وغيره من المشروعات التنموية الأخرى.

وأوضحت الدكتورة غادة مكادي، المدير الاقليمى للعلاقات الخارجيه والاستدامه بشركة كوكاكولا عن اعتزازها بالتعاون المثمر مع مؤسسه أهل مصر وتقديرها لنتائج التعاون المثمر للمثلث الذهبى المتمثل في القطاع الخاص والحكومه ومنظمات المجتمع المدنى. كما اعلنت عن استمرار الشركه لتنميه القرى لما له من اهميه كبرى فى الخطه الوطنيه للتنميه.

وقد جائت هذه المبادره ضمن استراتيجية كوكاكولا الشامله للتنمية المجتمعيه من خلال مشروع تنمية الـ 100 قريه الذى بدأ فى عام 2011 ويهدف الى تطوير شامل للقرى عن طريق محاور محدده هى :

1- تطوير شامل للمدارس 2- تطوير الوحدات الصحية وإمدادها بالأجهزة والمستلزمات الطبية الازمة 3- توصيل مياه شرب نظيفة للمنازل 4- تقديم مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجا وخاصة التي تعولها المرأه فى القرى حيث وصل عدد القرى التى تم تطويرها الى الان الى إلى 60 قرية، وتوصيل مياه نظيفه الى ما يقرب من نصف مليون مصىرى من خلال مشاريع عده للمياه.

 

 

كوكاكولا اهل مصر