بلدنا نيوز
اقتصاد

سنيور تدعم صناعة الخزف بتدريبات عن ريادة الاعمال بتمويل غرفة الحرف اليدوية

بلدنا نيوز

 نفذت مؤسسة سنيور لخدمات المجتمع المدني بالتعاون مع غرف الحرف اليدوية وبتمويل من مؤسسة بنك مصر، برنامج تدريبي تحت عنوان "كيف تصبح رائد أعمال" لعدد 25 متدرب في مركز قوص بمحافظة قنا بصعيد مصر.

فعلى مدار 4 أيام مقسمة على أسبوعين تم تنفيذ 4 ورش عمل بالتعاون مع 4 مدربين محترفين في مجالاتهم، حيث تناولت الورشة الاولي مهارات التواصل الفعال ومعوقات الاتصال ومهارات التفاوض الناجح وأهدافه وخطوات التفكير التفاوضي. اعتمدت الورشة على تنفيذ أحدث أساليب التدريب من خلال العديد من الأنشطة، بين نقاشات مع المدرب، مجموعات تفاعلية بين المتدربين.

وتناولت الورشة الثانية برنامج متكامل عن الصحة والسلامة المهنية في مجال صناعة الخزف استهدف تدريب المشاركين على أنواع علامات الخطر في مواقع العمل وما يرمز إليه كل نوع وأهمية ارتداء كل المهمات وأدوات الوقاية وعدم الاستهانة بها لما قد تتسبب به من كوارث مادية وبشرية في بيئة العمل.

وفي الورشة الثالثة تم تعريف المشاركين وتدربيهم على صياغة دراسة جدوى المشروعات وذلك من خلال مجموعات عمل بين المشاركين قاموا من خلالها بحساب رأس المال اللازم للمشروع وحساب التكاليف بالإضافة إلى النفقات والأجور والاستهلاكات، والخروج في النهاية بدراسة جدوى واقعية لمشاريعهم ومتوسط الربح لكل مشروع. تخلل اليوم أنشطة تدريبية لترسيخ مفهوم التعاون والمنافسة بين المشاركين.

وفي الورشة الرابعة تم تدريب المشاركين على أنواع الشخصيات المختلفة من خلال نقاشات تحليلية وعملية أثناء الورشة، بالإضافة إلى عرض فيديوهات ومواد فيلمية لمزيد من الشرح لإيصال المعلومات بصورة صحيحة ووافية.

ومن المقرر أن يستمر البرنامج لمدة أسبوعين قادمين بمعدل 4 ورش تدريبية وتنفيذية، تستهدف تخريج عدد 25 متدرب قادرين على انشاء مشروعات خاصة في مجال صناعة الخزف والفخار.

 

 

 

 

سنيور بنك مصر

اقتصاد