بلدنا نيوز
عبد العزيز نصر: نجحنا في توفير جميع خدمات التعليم والتقييم على الإنترنت”بنك القاهرة” يواصل تطبيق خطته الإحترازية فى مواجهة كورونا عقب إصابة أحد موظفيهكلوركس تتعاون مع اليونيسيف لدعم وزارتي الصحة والتضامن لتطهير الاماكن العامة ومستشفيات الحجر الصحي ودور المسنين«الدائرة الحائرة » للكاتبه سماح ابوبكر واصدار نهضة مصر تتصدر قائمة جائزة IBBY الدولية لادب الاطفال لعام 2020مجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابينبنك مصر يتبنى 3 مبادرات في مجال المسئولية المجتمعيةمجموعة مصر القابضة للتأمين تساهم في مبادرة مؤسسة أهل مصر للتنمية لحماية الجيش الأبيض وعلاج المصابين”الإمارات للشحن الجوي” تكيّف عملياتها لربط العالم بصورة أفضلبريتش أمريكان توباكو BAT تعمل على تصنيع مصل محتمل لفيروس كورونا COVID-19 من خلال شركتها للتكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة”القاهرة” يساند 10 الآف أسرة من العمالة اليومية فى مواجهة كوروناالمعهد المصرفي يعقد مؤتمرًا صحفيًا عبر تقنية الفيديو كورنفرنس.. الأحد المقبلهاني أبو الفتوح: قرار البنك المركزي صائب في ضوء أزمة كورونا
اقتصاد

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تفتتح خط انتاج جديد لشركة ”جلاكسوسميثكلاينكونسيومرهيلث كير” في اطار توسعاتها باستثمارات 20 مليون جنيه

بلدنا نيوز

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الاثنين 17 يونيو 2019م، التوسعات الجديدة وخط إنتاج جديد لشركة جلاكسوسميثكلاينكونسيومرهيلث كير، لإنتاج الفولتارين وذلك بمصنع سميثكلاينبيشام في الجيزة، باستثمارات جديدة تبلغ 20 مليون جنيه، بحضور السير/ جيفرىأدمز، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، والسيد / نبيل بصري، المدير العام لـ جلاكسوسميثكلاينكونسيومرهيلث كير لشمال إفريقيا، والسيد/ ماليك ميطاهرى، مدير مصنع جلاكسو سميث كلاين بالجيزة.

واعربت د.سحر نصر، عن سعادتها فى وجود استثمارات بريطانية جديدة فىمصر  والتي تعكس ثقة متزايدة من المستثمرين في مناخ الاستثمار في مصر وما تم من إصلاحات تشريعية وهيكلية ومؤسسية ساهمت في تهيئة مناخ افضل المستثمرين المحليين والأجانب، مشيرة إلى أهمية هذا الاستثمار فى خلق فرص العمل خاصة للمرأة، ودعت الوزيرة إلى تصدير هذه المنتجات إلى الخارج لزيادة الصادرات.

وأشادت الوزيرة، بقصص النجاح التى تحققها الاستثمارات البريطانية فى مصر والتى وصلت إلى 47.8 مليار دولار فى ظل وجود 1817 شركة بريطانية فى مصر.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تشجع على ضخ استثمارات جديدة فى مجال الصحة بالتنسيق مع د.هالة زايد، وزيرة الصحة، نظرا للأولوية التىيحظها بها مجال الصحة ودورها فى خدمة المواطنين.

وأكدت الوزيرة، أن وجود منتجات جديدة فى مجال الادوية فى مصر يدعم المبادرات التىاطلقتها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، فى مجال الصحة خلال الفترة الماضية.

وذكرت الوزيرة، أن التعديلات الجديدة فى قانون الاستثمار ستجعل الشركات القائمة تستفيد من الحوافز عندما تقوم بتوسعات جديدة.

وأعلنت شركة جلاكسوسميثكلاينكونسيومرهيلث كير، أنها ستضخ استثمارات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام الحالى، منها الـ20 مليون جنيه فى خط الانتاج الجديد، والتي من خلالها تم تطوير خط الإنتاج شبه الصلب بالمصنع إلى أعلى المعايير، حيث أصبح بالإمكان إنتاج أحدث الأدوية شبه الصلبة لعلاج الألم الظاهري وتعتزم الشركة افتتاح خط انتاج جديد خلال العام الحالى باستثمارات تقدر بقيمة 80 مليون جنيه، وتقدر استثمارات جلاكسوسميثكلاينكونسيومرهيلث كير بنحو مليار جنيه، وحققت مبيعات عالمية بلغت 7.5 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي، وفي مصر وحدها تم إنتاج أكثر من 70 مليون عبوة من منتجات الرعاية الصحية والطبية محلية الصنع عبر خمسة مواقع تصنيع متخصصة، ووفرت الشركة نحو 350 فرصة عمل.

 وقال السير جيفرىأدمز، السفير البريطاني لدى القاهرة:"نشهد مشروع رائع للاستثمار فى مصر سيخلق فرص عمل للمصريين، ويستفيدوا منه، وانا سعيد للمشاركة فى التوسع الاستثمارىفى مصر".

وأضاف:"بريطانيا لديها خطة طموحة للرعاية الصحية فى مصر، لكى يستفيد الشعب المصرىفى مجال اصلاح الرعاية الصحية"، مشيرا إلى وجود خطة مصرية بريطانية للاستثمار فى مجال الصحة.

وتابع:"ستواصل المملكة المتحدة التعاون مع الحكومة المصرية للاستثمار في المزيد من المشروعات، نظراً لما تتمتع به مصر من مقومات كبيرة فى مناخ الاستثمار"

وزيرةالاستثمار سحر نصر

اقتصاد