بلدنا نيوز
سياسة

”مصر الثورة”: زيارة رئيس إريتريا لمصر جاءت في توقيت مهم

الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة
الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة

شدد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، على أهمية زيارة رئيس إريتريا أسياس أفورقي، إلى مصر.

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم السبت، إن هذه الزيارة في منتهى الأهمية؛ لأنها تأتي في وقت تشهد به القارة الإفريقية العديد من الملفات والقضايا المهمة، مثل قضايا حوض النيل وأمن البحر الأحمر.

وأوضح رئيس "مصر الثورة"، أن إريتريا من دول حوض النيل، ولها تأثير كبير في محيطها الإقليمي، مشيرا إلى أن إريتريا لها 180 كيلومترا على سواحل البحر الأحمر، وبالتالي فهي شريك لمصر في تأمين خطوط الملاحة الدولية التي تقود لقناة السويس.

وأشار إلى أن مصر وإريتريا تربطهما علاقات قوية عبر بعض الآليات التي تضمهما ودول أخرى ومن تلك الآليات الاتحاد الإفريقي والكوميسا ومجموعة دول حوض النيل، فضلا عن آليات جامعة الدول العربية التي تشارك فيها إرتيريا بصفة مراقب.

وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، نظيره الإريتري أسياس أفورقي، بقصر الاتحادية، حيث تم عقد جلسة مباحثات ثنائية بينهما، تم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتعد هذ الزيارة الرابعة للرئيس أفورقي للقاهرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة، كما أنها المرة الرابعة والعشرون التي يزور فيها الرئيس الإريتري مصر منذ توليه مهام منصبه عام 1993، حيث كانت أخر زيارة له في شهر نوفمبر 2016.

بلدنا نيوز مصر أحزاب سياسة الدكتور حسين أبو العطا رئيس حزب مصر الثورة

سياسة