بلدنا نيوز
محافظات

حصاد 369 ألفا و754 فدان قمح من إجمالي المساحة المنزرعة بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن إجمالي ما تم توريده 598 ألف طن قمح للصوامع والشون المطورة بنطاق المحافظة منذ إنطلاق موسم الحصاد وحتى مساء أمس وذلك بإجمالي نسبه حصاد وصلت إلى 369754 ألف فدان.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحية وسليمة.

وأوضح أن إجمالي عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام هي 51 صومعة وشونة مطورة حكومية وقطاعا خاصا تكفي لاحتياجات المحافظة من القمح لافتا إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية 389 ألفا و690 فدانا.

وأشار محافظ الشرقية إلى أنه تم تحديد 12 نقطة تجميع بالإضافة إلى 4 نقط تجميع تابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي فضلا عن 51 صومعة وشونة وبنكر بنطاق المحافظة، مشيرا إلى تم رفع كفاءة بنكر العاشر من رمضان وزيادة قدرته الاستيعابية، بالإضافة إلى اتباع الوسائل الصحيحة في التخزين للحفاظ على المحصول من الهدر والتلف.
 

بلدنا نيوز

محافظات